القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني

الاثنين - 02 ديسمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14979]

القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني

خادم الحرمين يتسلم التقرير السنوي للديوان العام للمحاسبة... ويتلقى رسالة من ملك إسواتيني
  • A
  • A
خادم الحرمين خلال استقباله رئيس وزراء إسواتيني في الرياض أمس (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ببرقية تهنئة، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للشيخ خليفة بن زايد، ولحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيق، واطراد التقدم والازدهار، مشيداً بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، ببرقية تهنئة مماثلة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وأعرب ولي العهد السعودي عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للشيخ خليفة بن زايد، راجياً لحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.
وتسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، رسالة من الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني، سلمها رئيس وزراء مملكة إسواتيني المبعوث الخاص للملك ماندولو أمبروز دلاميني، خلال استقبال الملك سلمان له أمس. ونقل رئيس وزراء إسواتيني لخادم الحرمين الشريفين، تحيات وتقدير الملك مسواتي الثالث، فيما حمّله الملك سلمان تحياته وتقديره لملك مملكة إسواتيني.
من جهة أخرى، تسلم خادم الحرمين الشريفين التقرير السنوي التاسع والخمسين للديوان العام للمحاسبة لعام 1439-1440هــ، الذي يتضمن أبرز الإنجازات ونتائج المراجعة المالية ورقابة الأداء التي نفذها الديوان على الجهات المشمولة برقابته خلال سنة التقرير.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين، خلال استقباله، أمس، رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام العنقري، عن شكره لجميع العاملين في الديوان العام للمحاسبة على جهودهم، متمنياً لهم «التوفيق والنجاح في مهامهم لخدمة دينهم ثم وطنهم».
وأوضح رئيس الديوان العام للمحاسبة في كلمة له أن جملة المبالغ التي تمكّن الديوان من الحفاظ عليها وتوريدها أو توفيـرها للخزينة العامة خلال السنة المالية للتقرير، وذلك بعد التعاون الـمثمر من قبل الـجهات الـمشمولة برقابته أكثر من 20 مليار ريال (5.3 مليار دولار)، بزيادة عما تم تحقيقـه في السنة المالية السابقة بنسبة 127 في المائة، كما بلغت جملة المبالغ التي يُطالب الديوان بـها خلال السنة، ولا تزال قيد الـمتابعة مع الـجهات أكثـر من 66 مليار ريال (17.6 مليار دولار)، بزيادة عما تم تحقيقه فـي السنة الـمالية السابقة بنسبة 78 في المائة، مشيراً إلى أن «الزيادة الجوهرية أتت فـي نتائج أعمال الديوان لتعكس ارتفاع مستوى جودة منهجيته المطورة وكفاءة تنفيذها».
وفيما يتعلق بالربط الإلكتروني بيـن الديوان والـجهات الـمشمولة برقابته من خلال منظومة الرقــــابة الإلكــــتـرونية «شامل»، أوضح الدكتور العنقري أنه تم الربط فعلياً مع أكثـر من 270 جهازاً حكومـياً، وذلك بزيادة عن السنة الماضية بنسبة تصل إلى 170 في المائة.
السعودية السعودية

الوسائط المتعددة