ميسي ينال الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته

الاثنين - 02 ديسمبر 2019 مـ -

ميسي ينال الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته

  • A
  • A
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال احتفال تتويج أفضل لاعب في العالم (رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 (الكرة الذهبية)، المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول».

وتسلم ميسي، في باريس، الجائزة من النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، وحامل الكرة الذهبية للعام 2018. وبذلك، يحصد ميسي الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته، ليفض الشراكة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على الجائزة 5 مرات.

وأُضيف تتويج الاثنين إلى جوائز أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، ليجمع ميسي في العام نفسه (2019) بين الكرة الذهبية وجائزة «فيفا» لأفضل لاعب في العالم.

وقال ميسي للحضور «قبل عشرة أعوام حصلت على الكرة الذهبية لأول مرة بقيادة أشقائي الثلاثة... اليوم حصلت على السادسة بقيادة زوجتي وأطفالي».

وتنافس ميسي في آخر مراحل المسابقة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، وزميله الهولندي فيرجيل فان دايك.

واحتل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، المركز الخامس في قائمة أفضل لاعبي العالم، فيما احتل النجم العربي الآخر الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز العاشر.

وفاز بجائزة «ياشين» لأفضل حارس مرمى في العالم البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول.

وبدوره، أحرز الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب يوفنتوس الإيطالي، جائزة أفضل لاعب شاب في العالم للعام 2019.

وفي فئة السيدات، فازت بالكرة الذهبية ميغان رابينو، نجمة منتخب الولايات المتحدة لاعبة نادي سياتل الأميركي.

وتُمنح جائزة الكرة الذهبية على أساس نتائج تصويت سنوي يشارك فيه 180 صحافياً من حول العالم.
فرنسا كرة القدم

الوسائط المتعددة