جوائز الإعلام السعودي: الحجيلان شخصية العام والراشد يفوز بفئة «كاتب العمود الصحافي»

الثلاثاء - 03 ديسمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14980]

جوائز الإعلام السعودي: الحجيلان شخصية العام والراشد يفوز بفئة «كاتب العمود الصحافي»

الأحمري ينال جائزة الصحافة السياسية... و«الاستقصائية» لجوهر من «الشرق الأوسط»
  • A
  • A
وزير الإعلام السعودي يتوسط الفائزين بفئات جوائز منتدى الإعلام في دورته الأولى (تصوير: بشير صالح)
الرياض: «الشرق الأوسط»
شهد منتدى الإعلام السعودي المقام بمدينة الرياض، أمس، تكريم الفائزين بجائزة الإعلام السعودي على هامش انعقاده لفئات الجائزة الست. ونال جميل الحجيلان، وزير الإعلام السعودي الأسبق، لقب شخصية العام الإعلامية، بينما فاز بفرع الصحافة عن فئة «كاتب العمود الصحافي» الإعلامي عبد الرحمن الراشد، والصحافي جمال جوهر عن فئة «الصحافة الاستقصائية» من صحيفة «الشرق الأوسط».
كما حصل عضوان الأحمري، رئيس تحرير «إندبندنت عربية»، على جائزة «الصحافة السياسية». ونال محمد الريس من صحيفة «عرب نيوز» جائزة فئة «صحافة الرسم الكاريكاتيري»، وحاز عدنان مهدلي المصور لدى صحيفة «الاقتصادية» جائزة «صحافة الصورة»، وذهبت جائزة «الصحافة الاجتماعية» لسلطان الأحمري من وكالة الأنباء السعودية، بينما فاز فيصل الخماش من صحيفة «عكاظ» عن فئة «الصحافة الثقافية»، وتلقت دانة توفيق بوبشيت جائزة الصحافة الاقتصادية لعملها في صحيفة «اليوم»، كما حاز فهد الدوس من جريدة «الرياض» جائزة «الصحافة الرياضية».
في الوقت الذي فاز علي العلياني، من قناة «إم بي سي»، بجائزة فرع الإنتاج المرئي فئة التقرير المصور، ونال وعبد الله المديفر، من قناة «روتانا خليجية»، على جائزة فئة الحوار المصور، في حين تحصل خالد العبد العزيز من «روتانا إف إم» على جائزة فرع الإنتاج المسموع لفئة الحوار المسموع، وفاز بجائزة الإعلام السعودي الريادي عبد الرحمن جامي.
وسلم تركي الشبانة، وزير الإعلام السعودي، الجائزة التقديرية لعدد من الأسماء الإعلامية من رواد المهنة. وثمّن منتدى الإعلام السعودي رحلة العطاء لعدد من الإعلاميين الراحلين، مستذكراً رحلة العطاء التي جسدوها في النسيج الثقافي الاجتماعي السعودي، مؤكداً أنهم باقون في الذاكرة. وأخيراً وليس آخراً، كرّم الوزير تركي عدداً من الإعلاميين الراحلين لعام 2019، منهم أساتذة الأجيال فاروق لقمان، والدكتور عبد الرحمن الشبيلي، وعبد الفتاح أبو مدين، ومحمد الرشيد.
السعودية إعلام

الوسائط المتعددة