من الموقع: «ميزانية 2020»... وما يدور في بلاد الأرز

الاثنين - 16 ديسمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 14993]

من الموقع: «ميزانية 2020»... وما يدور في بلاد الأرز

  • A
  • A
القاهرة: سارة ربيع
تصدر خبر بعنوان «الملك سلمان يقرّ (ميزانية 2020) بإنفاق 272 مليار دولار» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي جاء فيه ما أقرّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حول الميزانية العامة للسعودية للعام المالي 2020، بإنفاق يبلغ تريليوناً و20 مليار ريال سعودي (272 مليار دولار).
وتابع القراء خبر «25 قتيلاً حصيلة هجمات بغداد... و(درون) تستهدف منزل مقتدى الصدر»، الذي تناول استهداف طائرة مسيرة منزل رجل الدين مقتدى الصدر في النجف، وارتفاع عدد المتظاهرين الذين لقوا حتفهم إلى 25 محتجاً بعد ليلة دامية من الهجمات التي شنّها مسلحون مجهولون، استهدفت متظاهرين معارضين للحكومة في العاصمة بغداد.
واهتم القراء أيضاً بخبر «كيف تميز زيت الزيتون الأصلي والمقلد؟»، الذي قدمت فيه جوسلين إيليا عبر ملحق «مذاقات» بعض النصائح لاختيار زيت الزيتون الجيد والابتعاد عن المزيف منه.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال «مبارزة على سطح سفينة تغرق» لرئيس التحرير غسان شربل، الذي تناول فيه تطورات الوضع اللبناني وانعطافاته المفاجئة بين الانتخابات وتشكيل الحكومات، محاولاً شرح ماهية لبنان قائلاً: «لبنان قصة صعبة تفوق أحجام رجاله. كذبة رحبانية رائعة، وصارخة يبدو فيها صوت فيروز الغامر نجمة معلقة فوق خراب هائل. لا الدولة دولة، ولا الدستور دستور. بحارة قساة، وسفن جانحة. لا بغداد تعلمت من بيروت، ولا بيروت تعلمت من بغداد».
ونال مقال أمل عبد العزيز الهزاني «السبيل للجنسية السعودية» اهتمام القراء، والذي ناقشت فيه الأمر الملكي بالتجنيس على أساس الكفاءة والتميز. وحاز أيضاً مقال وائل مهدي «هل طرح أسهم أرامكو إنجاز حقيقي؟»، الذي تناول فيه الكاتب بعض الإنجازات حول طرح اكتتاب شركة «أرامكو السعودية»، واصفاً إياه بأنه «أهم إنجاز نفطي» حققته المملكة بقيمة سوقية كبيرة عبر تاريخها.
السعودية لبنان إعلام

الوسائط المتعددة