14 اختراعاً ذكياً من عام 2019

الأحد - 29 ديسمبر 2019 مـ - رقم العدد [ 15006]

14 اختراعاً ذكياً من عام 2019

  • A
  • A
مترجم «مواما» - «هيلث واتش»
نيويورك: «الشرق الأوسط»
من جملة عدد من الابتكارات الجديدة التي ظهرت عام 2019، طرح خبراء أميركيون قائمة بـ14 منتجاً قالوا إنها ستنفد غالباً من الأسواق قبل نهاية العام، وصنفوا هذه المنتجات بمرتبة 4.5 من 5 نجوم.



أدوات مبتكرة

* «واي-فاي بوستر» (WifiBooster). يحوّل هذا الجهاز الصغير الإنترنت البطيء إلى اتصال فائق السرعة. ويضمن لكم جهاز «واي-فاي بوستر» تغطية كاملة لمنزلكم بالإنترنت، ويمكنكم الاستفادة منه مهما كانت المسافة التي تفصلكم عن موجّه الإشارة بعيدة. ولا يحسّن «واي-فاي بوستر» إشارة الشبكة المحلية اللاسلكية في منزلكم فحسب، بل يزيد سرعة الاتصال بالإنترنت أيضاً. الجميع يحتاج لهذا الجهاز في منزله.

* مترجم «مواما» (MUAMA Translator). يتيح لكم هذا الجهاز التكلّم بـ43 لغة بلمسة زرّ.

ويعد مترجم «مواما» الجهاز المثالي للسفر خلال العطلات، ورحلات الأعمال، وللموظفين الذين يواجهون تحديات منتظمة في موضوع اختلاف اللغات، وستصبح الصعوبات الناتجة عن الحواجز اللغوية قريباً من الماضي. وبفضل «مواما»، يمكنكم ترجمة أي لغة بنقرة واحدة.

* «إكسترا بي سي» (Xtra PC). تكره الشركات المصنّعة للكومبيوترات هذا الجهاز كثيراً لأنّه يحوّل أي كومبيوتر قديم لجهاز جديد في غضون 10 ثوانٍ.

جهاز سهل الاستخدام، إذ يكفي وصله بجهازكم لتحصلوا على كومبيوتر سريع، ودون الحاجة إلى أي خلفية معرفية في مجال الحوسبة. وبدل شراء لابتوب أو كومبيوتر جديد، أو حتّى الاضطرار إلى تحديث جهازكم القديم لأنّه بطيء، يمكنكم ببساطة استخدام هذا الجهاز الفريد من نوعه.

* «بلاي بيتز» (PlayBeatz). أفضل نوعية للصوت في السماعات التقليدية.

تعد «بلاي بيتز» صورة عن الجيل الثوري المقبل من سماعات البلوتوث، لا سيما أن التقنية الشديدة التطوّر التي تعتمد عليها تتفوّق على جميع المنتجات المشابهة من فئتها. وتتميّز هذه السماعة بنوعية صوت «ستيريو إتش دي»، وتصميم عصري رائعٍ خالٍ من العيوب جعلها تتفوّق على جميع السماعات التي سبقتها.

* «فيزر» (Vizr). ملاحة سهلة بواسطة الهاتف الذكي، ودون الحاجة إلى إغفال نظركم عن الطريق في أثناء القيادة.

تزوّدكم شاشة «فيزر» التي تُثبت على مستوى مرتفع في المركبة بتقنية عرض مباشرة تتيح لكم البقاء على اطلاع دائم على السرعة، والخرائط، وحركة السير، وغيرها من التفاصيل المهمّة في أثناء القيادة. والأهمّ أنها تعمل في جميع أنواع السيّارات والشاحنات.

* «تي في بادي» (TvBuddy). شاهدوا أي شيء ترونه على الهاتف والكومبيوتر على شاشة تلفازكم الكبيرة.

هو جهاز جديد آخر يهدّد قطاع البث بالكابل، لأنّه يستخدم تكنولوجيا متطوّرة تتيح لكم عكس جميع أنواع المحتوى الصوتي والمصوّر من شاشة هاتفكم على شاشة تلفازكم. الاحتمالات لا تعدّ ولا تحصى، إذ يمكنكم مشاهدة يوتيوب، وخدمات التدفّق، وعروض الـ«باور بوينت» (الشرائح)، أو ببساطة تصفّح الإنترنت على شاشة تلفازكم الكبيرة! ويتميّز هذا الجهاز بسهولة كبيرة في الاستخدام، وبحجم صغير مناسب يتيح حمله إلى أي مكان، في المنزل أو في المكتب. يكفي أنّ تصلوه بشاشة التلفاز بواسطة سلك الواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح (HDMI)، وبهاتفكم الذكي، لتصبحوا جاهزين لمشاهدة محتوى هاتفكم على شاشة التلفاز.

* «هيلث واتش» (HealthWatch). ساعة ذكية جديدة للمتابعة الصحية، تحلّ محلّ الساعات الرياضية الباهظة. وتلبّي هذه الساعة الذكية حاجات الجميع، من شباب ورياضيين، وحتّى الأشخاص الذين لا يملكون وقتاً لممارسة النشاطات البدنية اليومية. وتأتي «هيلث واتش» على شكل ساعة معصم بتصميم عصري حصري، وتعمل على متابعة جميع القيم الحيوية لمرتديها، وتقيّم وضعه الصحي. وساعدت هذه الميزات مجتمعة المنتج على اقتحام الأسواق، وتحقيق نجاح منقطع النظير.

* «إي واتش» (eWatch). ساعة ذكية من الطراز الأوّل بسعر معقول.

أطلقت شركة «ليتست يوروب» الناشئة أخيراً علامة تجارية جديدة خاصّة بالساعات الذكية تحمل اسم «إي واتش»، تمثّل دون شكّ خطراً كبيراً على صانعي الساعات الذكية. ويمكن القول إنّ «إي واتش» هي اليوم علامة الساعات الذكية الأولى، بعد ما حقّقته من مبيعات، بفضل سعرها الذي يعد أقلّ بثلاث مرّات من الساعات المنافسة. وتجدر الإشارة إلى أنّ «إي واتش» سجّلت مبيعات جنونية حتّى اليوم.

* «كوايت بادز» (QuietBuds). لحجب جميع الأصوات المزعجة، وسماع ما تريدون سماعه في وقت واحد.

تعد «كوايت بادز» السماعات الثورية الأحدث في مجال عزل الضجيج، وحجب جميع الأصوات المزعجة التي قد تثير اضطراب حواسكم.

* «درون إكس برو» (DroneXPro). من أفضل منتجات 2019. هذا المنتج هو عبارة عن طائرة درون صغيرة الحجم مزوّدة بكاميرا (HD) تتيح لكم التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة. وتتميّز «درون إكس برو» بقابلية الطيّ، وخفّة الوزن، وسهولة الحمل. وفي البداية، يمكنكم استخدامها لالتقاط صور سيلفي رائعة ولقطات فريدة لم تكن ممكنة قبلاً إلا بكاميرا المحترفين.

وتضمّ الطائرة الصغيرة إعدادات مختلفة تسمح بضبطها لملاحقتكم، والتركيز عليكم، وحتّى الطيران حولكم. ويمكنكم استخدام جميع هذه الاستعدادات في أثناء الحركة! وفي حال اضطررتم، تتيح لكم الطائرة التحكّم بها يدوياً.



شرائح الصور

* «فوتو ستيك» (Photostick). لحفظ وحماية جميع صوركم بنقرة واحدة!

يتصدّر هذا المنتج اليوم لائحة أكثر الأجهزة والأدوات التقنية مبيعاً حول العالم.

مع تزايد أعداد الفيروسات الإلكترونية، والقراصنة القادرين على الوصول إلى أجهزتكم حول العالم، يقدّم لكم منتج «فوتو ستيك» الحلّ الأمثل لضمان حماية صوركم وفيديوهاتكم. هذا المنتج هو الوحيد من نوعه الذي يسمح لمستخدمه بحفظ 60 ألف صورة ومقطع فيديو دون تعب وجلبة. يأتي «فوتو ستيك» على شكل وحدة فلاشية بحجم الإبهام، ويتصل بأجهزة اللابتوب من جميع الأنواع. يكفي أن تفتحوا البرنامج، أن تنقروا على «غو» (انطلق)، ليعثر على جميع صوركم وفيديوهاتكم، ويحتفظ بنسخة محمية منها على «فوتو ستيك»... نعم، إنه بهذه البساطة!

* «فوتو ستيك موبايل» (Photostick Mobile). لحفظ الصور والفيديوهات على الهاتف.

تتيح هذه الأداة السهلة الاستخدام نقل الصور والفيديوهات إلى أي جهاز كومبيوتر، مع صناعة نسخة احتياطية منها. هل تشعرون أنّ ذكرياتكم عالقة في هاتفكم بدل الكومبيوتر؟ هل تخافون خسارة الصور والفيديوهات بسبب هفوة بسيطة (واحد من أصل ثلاثة مستخدمين للهواتف الذكية يخسرون جميع صورهم وفيديوهاتهم بسبب ضرر المياه).

إذن، في هذه الحالة «فوتو ستيك موبايل» هو ما تحتاجون إليه لتفريغ السعة التي تريدونها في هاتفكم، فضلاً عن ضمان الاحتفاظ بذكرياتكم المفضّلة في مكان آمن.

* «تشارج بوست» (Chargeboost). لتجديد حياة البطارية في الهواتف.

في حال كنتم ممن لا يجدّدون هواتفهم سنوياً، لا شكّ في أنّ هذا الجهاز سيكون بمثابة المنقذ بالنسبة لكم. في السابق، كنت أشحن هاتفي طوال الليل لملء بطاريته، لتعود وتفرغ بالكامل بعد عدّة ساعات من الاستخدام.

ولكن بدل شراء جهاز جديد باهظ، استخدمت هذا المحوّل الكهربائي الرفيع الذي حوّل هاتفي إلى جهاز شحن لاسلكي. واليوم، أصبحت خدمة البطارية في هاتفي القديم تدوم لوقت أطول، بالإضافة إلى تحسّن الجهاز.

تطبيقات ومفاتيح



* «إكس واي فايند إت» (XY FindIt). جهاز مبتكر لتحديد الموقع يضمن لكم عدم خسارة أشيائكم القيّمة مرّة أخرى.

يعرض لكم تطبيق «إكس واي فايند إت» المسافة التي تفصل بينكم وبين مفاتيحكم أو حقيبتكم حيث أوقعتموها، ويشغّل على مسمعكم إنذارات تساعدكم على تحديد مكانها المحدّد. وفي حال لاحظتم أنّكم تركتم الحقيبة في موقع آخر، يتمّ إعلام جميع مستخدمي التطبيق الموجودين في شبكته. وعند مرور أحدهم بالمكان حيث توجد الحقيبة، يُصار إلى إعلامكم بإشعار يرسل مباشرة إلى هاتفكم.

وماذا إن كنتم لا تستطيعون العثور على هاتفكم؟ استخدموا «إكس واي فايند إت» لرّنه، وستجدونه فوراً حتّى لو كان في وضع الصامت. يساعدكم هذا التطبيق في الحفاظ على سلامة جميع ممتلكاتكم القيّمة، وطوال الوقت.

* «كي سمارت» (Keysmart). جميع مفاتيحكم منظّمة، وفي متناول يدكم بشكل مريح ومضغوط.

لم يسجّل هذا المنتج بيع مليوني قطعة دون سبب. يتيح لكم «كي سمارت» وصل جميع مفاتيحكم في أقلّ من دقيقة واحدة بصرف النظر عن أحجامها وشكلها، أي أنكم ستعثرون على أي مفتاح وبسرعة تامّة. لا مزيد من صلصلة المفاتيح المزعجة، ولن تشعروا بثقل هذه الأداة أبداً، لأنّ وزنها لا يزيد عن 8 غرامات، أي أنّها مثالية للحمل في أي مكان.
حصاد

الوسائط المتعددة