بالفيديو... رئيس وزراء اليابان في ضيافة ولي العهد السعودي بالعُلا

الأحد - 12 يناير 2020 مـ -

بالفيديو... رئيس وزراء اليابان في ضيافة ولي العهد السعودي بالعُلا

  • A
  • A
الرياض: جبير الأنصاري

حلّ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مساء اليوم (الأحد)، ضيفاً على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في محافظة العُلا التاريخية.

وظهر شينزو آبي، في مقطع فيديو يتبادل أحاديث وديّة باسمة مع الأمير محمد بن سلمان، وهو يرتدي «بشتاً» في «بيت شعر»، بحضور عدد من المسؤولين السعوديين، والوفد المرافق له.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1216416308247527424?s=20

وحظي لحظة وصوله المخيم الشتوي بترحيب من الفرقة الشعبية التي قدّمت عروضاً فنية من التراث الشعبي الذي يقام في المناسبات السعودية قديماً، كما اطلع على تراث وثقافة المملكة الأصيلة.
https://twitter.com/Badermasaker/status/1216533612302151680?s=20

وعقب ذلك، عقد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الياباني جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها تبادل الأحاديث حول العلاقات الثنائية، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية بما فيها أوجه التعاون وفق «الرؤية السعودية اليابانية 2030»، إلى جانب استعراض وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1216450806565699586?s=20

كان شينزو آبي، وصل في وقت سابق اليوم إلى العُلا قادماً من الرياض، بعد أن التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعقدا جلسة مباحثات، استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها، وآفاق التعاون وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030. كما تطرقا للتعاون في مجالات السياحة، وأمن الإمدادات، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


والعُلا مدينة تاريخية تقع على بعد 1100 كيلومتر من العاصمة، في الشمال الغربي للسعودية، بين المدينة المنورة وتبوك، وهي من أكبر وأهم المناطق الحضارية القديمة، كونها على الطريق الرئيسية للتجارة لشبه الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر والعراق.

وتعتبر من الأماكن الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني، وتتضمن مساحتها التي تغطي 22.561 كيلومتر مربع، وادياً من الواحات الخضراء، وجبالاً شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنوات.


وتعد هذه المحافظة الغنية بالآثار والمناظر الخلابة، إحدى أهم المناطق التي تسعى السعودية عبر «الهيئة الملكية للعُلا» لتطويرها وإبرازها، واستعادة بريقها العالمي، وحفظ ثرائها التاريخي، وإرثها العريق، لتكون على خريطة السياحة العالمية، حيث تتمتع بوجود أماكن سياحية متكاملة مؤهلة لأن تكون أحد المزارات المهمة في المنطقة.

وتعتبر «مدائن صالح» الموقع الأكثر شهرة في هذه المدينة، وهي أول المواقع السعودية المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.


السعودية السعودية العلا اليابان محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ولي العهد

الوسائط المتعددة