شركة طيران تُجبر امرأة على إجراء اختبار حمل قبل السفر

الأربعاء - 15 يناير 2020 مـ -

شركة طيران تُجبر امرأة على إجراء اختبار حمل قبل السفر

  • A
  • A
طائرات تابعة لشركة «هونغ كونغ إكسبريس» (سي إن إن)
هونغ كونغ: «الشرق الأوسط أونلاين»

اعتذرت شركة طيران مقرها هونغ كونغ على إجبارها إحدى المسافرات إجراء اختبار لإثبات أنها لم تكن حاملاً قبل ركوب طائرة إلى جزيرة سايبان الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ.
وتعرضت شركة الطيران منخفضة التكلفة «هونغ كونغ إكسبريس» لانتقادات بعد أن قالت امرأة يابانية تبلغ من العمر 25 عاماً إن موظفي شركة الطيران طلبوا منها إجراء تقييم يُعرف باسم «مناسب للطيران»، الذي يتضمن اختبار حمل، عندما كانت تقوم بحجز رحلة في مطار هونغ كونغ الدولي، وفق ما ذكرته شبكة «سي إن إن» الأميركية.
وقالت المرأة اليابانية لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية: «لقد كان أمراً مُهيناً ومحبطاً للغاية»، مضيفة أن شركة الطيران أشارت إلى أن الاختبار كان مطلوباً من نساء «لوحظ أن حجم جسمهن أو شكلهن يشبه المرأة الحامل».
وأشارت المرأة إلى أن موظفي شركة الطيران رافقوها إلى الحمام وسلموها اختبار الحمل، ومنعوها من الصعود إلى الطائرة حتى تأكدوا من النتيجة السلبية للاختبار.
وقالت شركة الطيران في بيان نشرته شبكة «سي إن إن»: «نود الاعتذار عن الضيق الذي تسببنا فيه»، مؤكدة أنها تتعرض لضغوط من السلطات في جزيرة سايبان لتكثيف عمليات تفتيش الركاب.
وأضاف البيان على لسان الشركة: «اتخذنا إجراءات بخصوص الرحلات الجوية إلى سايبان من فبراير (شباط) 2019 للمساعدة في ضمان عدم تقويض قوانين الهجرة الأميركية».
وأكدت الشركة: «في ظل إدارتنا الحالية، نُدرك المخاوف الكبيرة التي تسببت بها هذه الممارسة (اختبار الحمل)... لقد قمنا بتعليقها على الفور».


هونغ كونغ منوعات سفر و سياحة هونغ كونغ أخبار

الوسائط المتعددة