«إم بي سي» تطلق منصة «شاهد» لخدمة الفيديو حسب الطلب

الجمعة - 17 يناير 2020 مـ - رقم العدد [ 15025]

«إم بي سي» تطلق منصة «شاهد» لخدمة الفيديو حسب الطلب

  • A
  • A
مارك أنطوان ديليوان الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة «إم بي سي»
دبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت «مجموعة إم بي سي» عن إطلاق منصة «شاهِد» الجديدة، التي تقدم خدمة الفيديو حسب الطلب، في خطوة لرفع مستوى حضورها في المنافسة على خدمات المحتوى المرئي في المنطقة وحول العالم.
وتراهن «شاهد» حسب المسؤولين أول من أمس، على كمية المحتوى العربي الذي تملكه، في الوقت الذي أعلنت عن شراكات عالمية مع شركات الإنتاج العالمي لبث إنتاجاتها العالمية على منصة «شاهد».
وجاء الإعلان عن المنصة الجديدة في حفل أقيم في مدينة دبي بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم»، عضو مجلس دبي، رئيس «اللجنة الأولمبية الوطنية»، رئيس «مجلس دبي للإعلام»، وتركي الشبانة وزير الإعلام السعودي، والشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة إم بي سي، وعلي الحديثي المشرف العام على المجموعة، إضافة إلى منى المري، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة.
وقال الشيخ وليد آل إبراهيم: «يشهد وطني السعودية اليوم، (ثورة) اقتصادية واجتماعية، معرِفية وشبابية، بقيادة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد المُلهِم والدّاعم الأول للمشروعات الضخمة والواعدة، ثورة هي بمثابة حلم راوَدنا على مدى الأجيال، وكان أقصى طموحنا أن يعيشه أولادنا وأحفادنا، لكنّه، بدأ يتحقَق أخيراً».
وتابع آل إبراهيم: «لذا، نحن اليوم أمام انطلاقة جديدة لمجموعتنا، شبيهة بعملية التأسيس الأولى، مع الاختلاف في الظروف وحجم المنافسة وطبيعتها، وذلك من خلال، أولاً أخذ زمام المبادرة لرواية قصصنا للعالم، عبر إنتاج أفلام ومسلسلات ومحتوى إعلامي نوعي بمواصفات عالمية. وهذا تحديداً ما نصبو إليه عبر (إم بي سي ستديو)».
وأعلنت «شاهد» عن توفّر محتوى متنوع في منصتها، منها عروض «شاهد الأولى»، وقوامها أفلام ومسلسلات حصرية في «عرضٍ أول»، أمّا «أعمال شاهد الأصلية»، فتضم نخبة من الأعمال المحلية الخاصة والحصرية، جُلّها من المسلسلات الدرامية، منها الطويل وآخر قصير.
وأطلق «شاهِد» باكورة الإنتاجات الدرامية منها الدراما السعودية «أم القلايد»، والموسم الثاني من «بنات الملاكمة»، والكوميديا المصرية «اللعبة»، والدراما اللبنانية - السورية «العميد»، وغيرها.
وقالت «شاهد» إنّها أبرمت شراكات عالمية «فوكس» و«ديزني» بواقع نحو ثلاثة آلاف ساعة من الترفيه النوعي، إضافة إلى الشراكة مع منصة سبوتفي الرقمية للموسيقي. وأكدت أنّ الخصائص الفنية والخدمات التقنية التي توفّرها المنصة لمستخدميها، تشمل تسع قنوات منتمية إلى «إم بي سي إتش دي» في بثّ مباشر ومتواصل، إضافة إلى خاصية تأسيس الحسابات الشخصية للمستخدمين التي تتيح استخدام ميزة «استكمال المتابعة» من اللحظة التي يكون قد توقف من عندها المستخدم، وغيرها.


الامارات العربية المتحدة إعلام

الوسائط المتعددة