إصدار جديد من «أبل»: هاتف «آيفون» رخيص وصغير الحجم

الخميس - 23 يناير 2020 مـ -

إصدار جديد من «أبل»: هاتف «آيفون» رخيص وصغير الحجم

  • A
  • A
شعار أبل في لوس أنجليس (أرشيفية-رويترز)
سان فرنسيسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

تستعد شركة الإلكترونيات الأميركية «أبل» لطرح هاتف جديد من طراز «آيفون» سيتم البدء في إنتاجه شهر فبراير (شباط) المقبل، مع احتمالية طرحه في الأسواق في الشهر التالي، بسعر أرخص وحجم أصغر من الإصدارات السابقة.
ويتشابه الإصدار الجديد، مع «آيفون 8» من حيث صغر حجمه وشاشته بقياس 4.7 بوصة، غير أن إطاره الخارجي حول الشاشة سيكون أكثر تحديثاً، مع زر رئيسي في الأسفل، ومزوداً كذلك برقاقة معالجة آبل A13 الموجودة في أحدث هواتف الشركة.
وتبيع «أبل» حاليا الهاتف «آيفون 8» بسعر يبدأ من 449 دولارا، ومن المحتمل أن يكون الهاتف الجديد الذي سيشبه فئة «آيفون إس إي» بنفس هذا السعر أو بسعر أقل. وكانت «آبل» قد طرحت أول جيل من الهاتف «آيفون إس إي» عام 2016 وكان سعره 399 دولارا.
وبحسب تقارير سابقة، فإن الهاتف الجديد المنتظر، والذي يشير البعض إلى أنه سيحمل اسم «آيفون 9»، سيكون وسيلة «أبل» لجذب العملاء الذين يريدون الاستفادة من سمات وخدمات نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 13» مثل «الواقع المعزز» (إيه آر) و«أبل أركيد» والتي لا تعمل مع الهاتف «آيفون إس».
وكانت وكالة الأنباء الألمانية، قد ذكرت في وقت سابق أن الهاتف الجديد يحتفظ بخاصية زر هوم وبصمة الأصابع، حيث يستهدف مستخدمي «آيفون 6» الذين يريدون خصائص نظام التشغيل «آي أو إس 13» لكنهم لا يريدون دفع مبلغ مالي كبير للحصول على الخصائص الجديدة.


أميركا آبل

الوسائط المتعددة