إشارات سريعة

الأربعاء - 29 يناير 2020 مـ - رقم العدد [ 15037]

إشارات سريعة

  • A
  • A

> تظاهر مئات الألمان في مقاطعة براندنبرغ الشرقية ضد مصنع تيسلا بعد نشر تفاصيل موقع المصنع في منطقة غابات محمية واحتياجه إلى 300 متر مكعب من المياه كل ساعة. وحمل المتظاهرون لافتات تحذر من أن «تيسلا تسرق مياهنا». واعترض المتظاهرون أيضا على قطع أشجار على مساحة أرض المصنع البالغ حجمها 740 هيكتارا.

> أطلقت شركة مازيراتي مجموعة «رويال» الخاصة من 100 سيارة تشمل جميع طرز الشركة المزودة بمحركات سداسية الأسطوانات. وتطرح الشركة المجموعة في الأسواق خلال شهر مارس (آذار) المقبل.

> كشف قطاع «جي إم سي» عن الجيل الجديد من سيارات يوكون الرباعية الفاخرة. وتتميز يوكون الجديدة بتعليق ناعم بضغط الهواء وكاميرات محيطة بالسيارة مع عرض المعلومات على زجاج النافذة الأمامية. وتعتمد يوكون الجديدة على محركات سعة 6.2 لتر بثماني أسطوانات توفر قدرة 420 حصانا مع ناقل أوتوماتيكي بعشر سرعات.

>فازت شيفروليه كورفيت ستينغراي بلقب سيارة العام في أميركا الشمالية لعام 2020. وذلك من لجنة تحكيم ضمت أشهر 50 صحافيا أميركيا متخصصا. وتتميز كورفيت الجديدة بمحرك وسطي وتصميم جديد ولكن أبرز المواصفات التي أدت إلى اختيارها تتعلق بإنجازها غير العادي وتصميمها والعناية بتفاصيلها.

>سجلت شركة أودي زيادة في مبيعاتها بلغت 1.8 في المائة خلال عام 2019. وبلغ حجم مبيعات الشركة 1.85 مليون سيارة. وكانت أكبر زيادة مبيعات في الصين التي حقق سوقها ارتفاعا بنسبة 4.1 في المائة.

> ألقت الشرطة القبض على 185 متظاهرا ضمن احتجاجات حول معرض بروكسل للسيارات. ونظمت الاحتجاجات جماعة بيئية تعترض على صناعة السيارات «التي تساهم في تلوث البيئة بالبث الكربوني». وأغلقت قوات الأمن المعرض إلى حين تفريق المتظاهرين. وتوقع منظمو معرض بروكسل استقبال نصف مليون زائر هذا العام.


الوسائط المتعددة