«كيوب وان»... منزل جاهز يحقّق حلم السكن الفوري

الاثنين - 10 فبراير 2020 مـ - رقم العدد [ 15049]

«كيوب وان»... منزل جاهز يحقّق حلم السكن الفوري

بيئي مزود بتقنيات إلكترونية حديثة
  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»

بإضاءته البرّاقة، وتصميمه المنحني الأضلاع، وهيكله الخارجي المقوّى، يقدّم لنا منزل «كيوب وان» Cube One الجاهز، لمحة عن مستقبل السكن.
هل ترغبون في لمحة عن مستقبل تصميم المنازل الجاهزة؟ تعرّفوا على «كيوب وان»، منزل بمساحة 14.4 متر، مجهّز بالمفروشات، والتقنية ذات التحكّم الصوتي، وهيكل خارجي من الصلب المجلفن القادر على الصمود أمام الحرّ الشديد والكوارث الطبيعية.
أعلنت شركة «نيسترون» السنغافورية التي طوّرت هذا المنزل المبتكر أنها ستبدأ قريباً بشحنه حول العالم، وأنه يعتبر صالحاً للسكن من يوم وصوله.
يسمح لكم المنزل الجاهز بتعديل تصميمه الداخلي كما تريدون بفضل مجموعة متنوعة من الإكسسوارات التي تجعله أقرب إلى شقّة صغيرة مؤلّفة من مطبخ يضمّ منضدة، وسريراً، وخزانة، ومساحة للمعيشة، وحمّاماً ومساحة للاستحمام، وآلة لغسل الملابس. يضمّ «كيوب وان» أيضاً مجموعة من التقنيات الذكية الشاملة كأضواء الليد ملوّنة قابلة للتعديل، ومكيّفاً هوائياً، وتلفازاً، ونظاماً صوتياً. يتميّز المنزل الجاهز الجديد بالمتانة، وقابلية الحمل، ومراعاته للبيئة، حيث إن 90 في المائة من مواده قابلة لإعادة التدوير. كما أنّ بناءه يتطلّب كمية مياه أقلّ بنسبة 99 في المائة من بناء المنازل التقليدية. تضمن لكم شرائح الصوف الصخري العازلة وغير السامة في جدرانه الداخلية عزلاً تاماً للضوضاء المدنية الخارجية وحماية من درجات الحرارة المتقلّبة، بينما تساعد مواد البناء المتطوّرة المستخدمة فيه كالألواح والأرضية الخشبية على مقاومة الرطوبة، وفق موقع «دويل.كوم».
لا يتطلّب إطار «كيوب وان» الفولاذي المجلفن أساساً لتركيبه؛ ما يسهّل استقراره بخفّة في أي مكان تريدون. يبدأ سعر النموذج الأوّلي من المنزل الجاهز من 30000 دولار، ويتيح لكم إضافة عوامل أخرى كالمراحيض السمادية، والأرضية المزوّدة بالتدفئة الكهربائية، والألواح الشمسية. أعلنت شركة «نيسترون» أنها بدأت بتلقّي الطلبات المسبقة لـ«كيوب وان»، لكنها لم تحدّد مواعيد للشحن.


المملكة المتحدة science

الوسائط المتعددة