السعودية: لا علاقة لنا بإسرائيل... ولا خطط لعقد لقاءات

الخميس - 13 فبراير 2020 مـ -

السعودية: لا علاقة لنا بإسرائيل... ولا خطط لعقد لقاءات

وزير الخارجية السعودي يؤكد أن إيران عدو للجميع
  • A
  • A
الأمير فيصل بن فرحان خلال اجتماعه بديفيد شينكر وتيموثي ليندركينغ في واشنطن (الشرق الأوسط)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكدت السعودية اليوم (الخميس)، على لسان وزير خارجيتها الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة تقف مع فلسطين بقوة ولا علاقة لها بإسرائيل، مؤكداً أن سياسة السعودية حول القضية الفلسطينية ثابتة.

وأضاف الوزير السعودي، الذي يزور واشنطن في تصريحات لقناة «العربية»، أنه ليست هناك خطط لعقد لقاء سعودي إسرائيلي، لافتاً إلى أن علاقات الدول العربية مع إسرائيل مشروطة بحل يتفق عليه الطرفان.

وفي سؤال حول الملف الإيراني، أكد وزير الخارجية السعودي أن إيران عدو للجميع.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان أن السودان دولة ذات سيادة تقوّم مصلحتها بنفسها.

وكانت السعودية قد أكدت أكثر من مرة دعمها للقضية الفلسطينية، وقد أجرى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خطته للسلام.

وأكد خادم الحرمين الشريفين لعباس «موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني منذ عهد الملك عبد العزيز حتى اليوم، ووقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لخياراته وما يحقق آماله وتطلعاته».

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني أن الملك سلمان بن عبد العزيز أكد له وقوف السعودية مع فلسطين في كل ما تتخذه من قرارات.

يُذكر أن وزير الخارجية السعودي يزور الولايات المتحدة الأميركية، والتقى في مقر إقامته بالعاصمة واشنطن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج تيموثي ليندركينغ، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والاستراتيجية المتميزة بين البلدين، إضافةً إلى البحث في مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية المشتركة.
أميركا السعودية

الوسائط المتعددة