مسؤولة صينية: «كورونا» قابل للعلاج ويمكن الوقاية منه

قالت مسؤولة في لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم (الاثنين)، إن فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 1700 شخص في الصين، قابل للعلاج ويمكن الوقاية منه.
ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن المسؤولة قوه يان هونغ في تصريحات أدلت بها خلال مؤتمر صحافي يومي، إن نسبة الحالات الحرجة بين المصابين بالفيروس في ووهان، مركز تفشي الفيروس، انخفضت إلى 18 في المائة بعدما كانت 38 في المائة في بداية التفشي.
وتخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين 70 ألف إصابة اليوم، في حين بدأ خبراء دوليون اجتماعات مع نظرائهم الصينيين لمناقشة كيفية التصدي للوباء الذي يثير قلقاً عالمياً.
وارتفع عدد الوفيات إلى 1770 حالة في البر الصيني بعد تسجيل 105 حالات وفاة في مقاطعة هوبي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر (كانون الأول) قبل أن ينتشر في الصين وخارجها.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تتزامن الأرقام الجديدة مع إعلان منظمة الصحة العالمية، أن خبراء دوليين ضمن مهمة مشتركة بقيادة المنظمة، وصلوا إلى بكين وأجروا أول اجتماع لهم مع نظرائهم الصينيين.
وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس على «تويتر»: «نتطلع إلى هذا التعاون الحيوي المهم الذي يسهم في المعرفة الدولية بشأن تفشي وباء (كوفيد – 19)».
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الصينية مي فينغ «يمكننا ملاحظة أثر إجراءات المراقبة والوقاية في مختلف أنحاء البلاد».
لكن تيدروس حذر من أنه «من المستحيل التنبؤ بأي اتجاه سيتطور الوباء».
وطلبت هيئة الصحة الدولية من الصين أيضاً مزيداً من التفاصيل حول كيفية تشخيص الإصابات.