7 أيام - 6 ليالي: ألمانيا والنمسا

الأربعاء - 26 فبراير 2020 مـ - رقم العدد [ 15065]

7 أيام - 6 ليالي: ألمانيا والنمسا

رحلتنا تبدأ وتنتهي في فرانكفورت مروراً بسالزبورغ وميونيخ
  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»

- اليوم الأول

فرانكفورت الواقعة على ضفاف الماين، تعد مركزاً تجارياً حيوياً في ألمانيا، وفيها أجمل الساحات والأزقّة المرصوفة بالحجارة، تمشي فيها وتتوجه إلى روميربيرغ الساحة الرئيسية والمركز التاريخي للمدينة وبعدها تتسوق في شارع تسايل وتُنهي يومك في مقاهي الجاز في منطقة كلاينه وبوكينهايمر.

- اليوم الثاني

تغادر فرانكفورت باتجاه هايديلبيرغ التي تقع على ضفاف نهر ألارين وتصعد على متن سفينة سياحية، وتصل فترة المساء إلى هايديلبيرغ العتيقة وتتناول العشاء في أحد مطاعمها القديمة وتقضي الليلة في أحد فنادقها المتواضعة.

- اليوم الثالث

تستيقظ في الصباح الباكر وتتجه صوب الجنوب وتحديداً إلى الغابة السوداء، وتتوقف في مصنع للساعات التقليدية الشهيرة وبعدها تزور بحيرة كونستانس التي تعد الكبرى في ألمانيا.

- اليوم الرابع

تناول الفطور الألماني التقليدي وبعدها انطلق بحافلة سياحية إلى إحدى أجمل الكنائس ويطلق عليها اسم «فيس» وهي مبنية على طراز الروكوكو. وبعدها تتابع الرحلة لتصل إلى قلعة نويشفانشتاين. وتُنهي يومك في عبور الحدود النمساوية لتقضي الليل في إنزبروك.

- اليوم الخامس

في هذه المنطقة لا بد أن تزور مصنع «سواروفسكي» للكريستال بالقرب من إنزبروك. ثم تنتقل إلى «عش النسر» المنطقة الساحرة التي تشاهد فيها أجمل المناظر الطبيعية وتلتقط الصور لجبال الالب وبحيرة كونيجسي. وتقضي الليلة في سالزبورغ الجميلة.

- اليوم السادس

في سالزبورغ انتعل حذاءً مريحاً، فالمشي في هذه المنطقة الجميلة مهم جداً للتعرف على معالمها. توجه إلى بيت الموسيقار موزارت ابن المدينة، وقم بزيارة الكاتدرائية ودار المهرجانات، وبعدها تتجه شمالاً إلى مدينة ميونيخ التي تبعد نحو ساعتين بالسيارة وتعد عاصمة ولاية بافاريا وفيها تزور نيمفينبورغ وشاع ماكسيميليان ودار الأوبرا والمدينة الأولمبية وغاعة المدينة وتقضي الليلة فيها في أحد فنادقها.

- اليوم السابع

من ميونيخ تتجه شمالاً صوب نوريمبيرغ، وبعدها تجد نفسك تسير عبر طريق القلعة إلى روتينبورغ لتقضي الليل فيها. وتعود بعدها إلى فرانكفورت نقطة الانطلاق.


المانيا النمسا سفر و سياحة

الوسائط المتعددة