قالوا

السبت - 29 فبراير 2020 مـ - رقم العدد [ 15068]

قالوا

«ليس هناك ما يبرّر هذا التجاهل الصارخ للقانون الدولي (الهجوم الذي استهدف العسكريين الأتراك في شمال غربي سوريا)... إضافة إلى العقوبات الجديدة التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا الشهر، سنعمل مع شركائنا الدوليين لتشديد هذه العقوبات إلى أن تتوقف هذه الجرائم».
- وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب


«جدّدت دعوة فرنسا للنظام السوري وروسيا لإنهاء هجومهما العسكري في شمال غربي سوريا، والاحترام الكامل لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي والعودة إلى ترتيبات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في خريف 2018 من أجل وقف الأعمال القتالية فوراً».
- وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان


«فيروس كورونا الجديد بلغ نقطة حاسمة عالمياً... فخلال اليومين السابقين فاق العدد اليومي للإصابات الجديدة في العالم نظيره في الصين حيث ظهر الفيروس. يجب ألا تعتقد أي دولة أنه لن تسجل إصابات على أراضيها. سيكون ذلك خطأ مميتاً بالمعنى الحرفي. ذلك أن الفيروس لا يلتزم بالحدود».
- مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس


«بدءاً بالسخرية من النساء بزعم أنهن يعانين من الهستيريا أو تقلب الهرمونات، إلى الحكم الروتيني عليهن استنادا إلى مظهرهن، إضافة إلى الخرافات والمحرّمات التي تحيط بالوظائف الجسدية الطبيعية للمرأة... كراهية النساء ظاهرة منتشرة في كل مكان... لقد حان الوقت للتوقف عن محاولة تغيير النساء، والبدء في تغيير الأنظمة التي تمنعهن من تفعيل إمكاناتهن».
- الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش


فرنسا المملكة المتحدة أميركا حصاد

الوسائط المتعددة