«إيغسلات»... لمحبي البيض فقط

الأحد - 01 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15069]

«إيغسلات»... لمحبي البيض فقط

في لندن بعد رحلة نجاح عالمية بدأت في أميركا
  • A
  • A
لندن: جوسلين إيليا

من القليل أو النادر أن تقابل شخصاً لا يحب البيض، فالبيض وجبة بحد ذاتها، مفيد للصحة، ولديه عديد من الصفات الجيدة، سهل التحضير، متعدد الوصفات وطرق التقديم، ووجوده في الثلاجة ينقذك من الجوع إن لم يكن لديك أي شيء آخر تتناوله في البيت.

البيض يدخل أيضاً في كثير من الوصفات الحلوة والمالحة، ومن أكثر الطهاة الذين أغرموا بالبيض كان الشيف ألفين كايلن، الذي دفع عشقه للبيض وإدخاله في جميع وصفاته، زملاءه لإطلاق اسم «إيغسلات» عليه، ومن هذا الشغف بالبيض بدأ الشيف ألفين (فلبيني الأصل) فكرة «البرغر» بالبيض، وسندويتشات عالية الجودة بالبيض، وافتتح أول فرع لـ«إيغسلات» في لوس أنجليس عام 2011، وبعدها أصبح للمطعم عدة فروع أخرى في الولايات المتحدة الأميركية، ليفتتح أول فرع له في لندن منذ أشهر قليلة.

اختار «إيغسلات» شارع بورتوبيللو السياحي الشهير في وسط لندن، ليكون عنواناً مميزاً لمحبي الأكل السريع الجيد و«البيض».

في أوقات الذروة، يتعين عليك الانتظار في طابور طويل للحصول على «برغر» أو سندويتش، والسبب - بحسب ما شرحه مدير المطعم جان فان ديلدين – هو أن المأكولات تحضر طازجة، ولا يطهى أي مكون منها مسبقاً، ولهذا السبب يستغرق تحضير الطبق وقتاً أطول من ذلك الذي يستغرقه الأكل السريع بنوعية مختلفة.

توجد داخل المطعم طاولات وكراسي في الطابق العلوي والطابق السفلي، وهناك ما يشبه الشرفة المغلقة في صدر المطعم، تزينها الأشجار والنباتات الاصطناعية، ويمكنك وأنت تنتظر الطبق الذي اخترته، والذي يمكنك أن تتحكم في صلصاته، أن تشاهد كيفية تحضيره، وترى الكمية الهائلة من البيض الذي يستهلك يومياً، والتي تصل إلى 1500 بيضة كل يوم.

فلسفة «إيغسلات» تعتمد على المنتج الجيد، فالبيض يأتي من مزارع «كلارينس كورت»، والخبز الذي يستخدم طري جداً، وتقوم بتحضيره شركة «بريد أيهيد» الشهيرة بتحضير أجود أنواع الخبز، أما القهوة فتتولى شركة «نيود كوفيه» تحضيرها.

يفتح المطعم أبوابه من الصباح الباكر للفطور والبرانش والغداء، وحتى الساعة الخامسة بعد الظهر، وأكله يناسب كل أوقات اليوم، شرط أن تكون من محبي البيض.

الأطباق المتوفرة على اللائحة متعددة، ولكنها تحتوي على البيض، فيمكنك تجربة «البيكن» البقري الحلال، والجبن مع البيض، أو سلطة البيض، وهي عبارة عن بيض مقطع إلى مكعبات صغيرة، تضاف إلى الجبن والثوم المعمر والجبن، وتوضع في خبز «البريوش» الخفيف.

ويبقى سندويتش «فايرفاكس» (Fairfax) هو الألذ؛ لأنه يضم البيض المخفوق مع البصل المقلي والمقرمش، مع الجبن، و«مايونيز»، وخبز «البريوش» الساخن. المذاق لذيذ جداً، وتشعر كأن الخبز يذوب في فمك من شدة النكهة الطازجة، حتى البيض نكهته رائعة، ولا تشتمّ فيه رائحة البيض الكريهة، وهذا يعود إلى نوعيته الجيدة. وإذا كنت تحب اللحم، فيمكنك أن تتذوق «التشيز برغر» مع البيض.

وبالنسبة لطريقة طهي البيض، فهي تختلف من طبق إلى آخر، فبعض الأصناف تقدم البيض مخفوقاً، والبعض الآخر مقلياً.

ومن الأصناف اللذيذة أيضاً، لحم «الواغو» مع البيض والجبن والبصل الأحمر.

لا تكتمل زيارة «إيغسلات» من دون أن تجرب «سلات»، فهي عبارة عن بطاطس مهروسة (Potato Puree) تضاف إليها بيضة مسلوقة من دون القشرة (poached) وتؤكل مع قطع من خبز «الباغيت» المحمص.

الخدمة والعناية بالنوعية مهمة جداً، من الناحية المهنية، ومن ناحية الحفاظ على الصحة، فيعمل المطعم بنظام التوصيل إلى المنازل، شريطة أن يكون العنوان في محيط دائرة مكان المطعم، لضمان النوعية والحرارة.


المملكة المتحدة الأطباق

الوسائط المتعددة