سوزان نجم الدين: الكوميديا في مأزق

الجمعة - 13 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15081]

سوزان نجم الدين: الكوميديا في مأزق

قالت لـ«الشرق الأوسط» إن مشاركتها في الدراما المصرية تستهدف التأثير
  • A
  • A
الفنانة السورية سوزان نجم الدين
القاهرة: داليا ماهر

أكدت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، أنها تنتقي أدوارها الفنية بعناية شديدة، ولا تقبل المشاركة في عمل فني من أجل الوجود فقط، وقالت في حوارها مع «الشرق الأوسط»، إنها تفضل الأعمال التي تقدم رسائل اجتماعية مفيدة، واعتبرت أن الكوميديا تواجه مأزقاً حقيقياً في مصر والعالم العربي.

وعن دورها بالمسلسل المصري «ابن أصول» تحدثت سوزان في البداية وقالت: «جذبتني للمشاركة فيه عوامل عدة، من بينها الرسالة التي يحملها الدور الذي قدمته بشكل خاص، والعمل بشكل عام، إذ يتضمن رسائل في التربية وهي أهم رسالة لي في الحياة رغبت توصيلها للناس من خلال الفن واللقاءات وأي موقف أستطيع أن أتكلم من خلاله على هذه المسألة الحساسة لأن التربية السليمة للإنسان داخل الأسرة هي التي تحدد مواقفه عند الكبر وعند احتكاكه الحقيقي مع الحياة، بالإضافة إلى المشاركة في العمل مع الفنان حمادة هلال، وهو نجم مهم ومحبوب وله جماهيرية كبيرة، والمخرج محمد بكير، والكاتب أحمد أبو زيد.

وأكدت سوزان أنها «لم تشعر بالقلق أثناء تجسيد دور والدة الفنان حمادة هلال لأن الفنان يقدم كل الأدوار، ولا يشغله أي أمر آخر، مضيفة أن من يشعر بالخوف هو الفنان غير المتمكن من أدواته».

وذكرت أن عودتها إلى الدراما المصرية لم تكن بدافع الوجود فقط، خصوصاً بعد فترة من التوقف الفني، مشيرة إلى أنها ستشارك في أعمال تلفزيونية وسينمائية عدة في سوريا ومصر والإمارات خلال الفترة المقبلة.

وترى الفنانة السورية أن العمل في السينما مشوق جداً، وممتع أكثر من العمل بالدراما التلفزيونية، مؤكدة أنها لا ترفض العمل في إطار البطولة الجماعية بجانب تقديم «أدوار الشرف» بشرط أن تكون مؤثرة ومهمة بأحداث العمل.

وعن مشاركتها في فيلم «حملة فرعون»، قالت: «العمل متميز جداً، لأنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم العالميين على غرار الفنان عمرو سعد، وروبي، ورغم أنني كنت ضيفة شرف، فإن دوري كان مؤثراً في العمل، وهو دور زعيمة قرية سورية احتلت من قبل الغرباء والدواعش واستطاعت باتحادها مع مصريين من إخراج هؤلاء من بلادها واستعادة البعض من الأمان والاستقرار، موضحة أن ردود فعل الجمهور حول الفيلم كانت رائعة ومتوقعة لأن العمل مكتوب بعناية والتنفيذ كان جيداً.

ووفقاً لسوزان فإنها تفضل عرض أعمالها داخل موسم دراما رمضان، وخارجه، حسب نوع العمل، وقالت أنا مع «تنوع المواسم حتى لا نثقل على المشاهد بعرض مجموعة كبيرة من المسلسلات في وقت واحد.

وأكدت سوزان نجم الدين أن الموسم الدرامي الماضي كان يضم عدداً مميزاً من الأعمال الجيدة، لكن الأعمال الكوميدية تواجه مأزقاً حقيقياً بسبب ضعف النص المكتوب وانخفاض أعدادها أخيراً.

وتختتم الفنانة السورية حوارها، بالحديث عن «السوشيال ميديا» وتقول عنها: «شر لا بد منه»، واعتبرته بمثابة سرطان انتشر في الوطن العربي وتغلغل في شرايينه وأصبح جزءاً من حياتنا لا نستطيع التخلص منه وللأسف لا بد من التعامل معه، بقدر المستطاع والمتاح من الوقت والأفكار، مؤكدة أنها تولي اهتماماً خاصاً بارتداء الأزياء ذات التصميمات المبتكرة، ووضع الماكياج قائلة: «أعرف تماماً كيف أضعه لأنني أعرف تفاصيل وجهي جيداً وأعلم ما يليق بي من تصفيف الشعر، وأعترف أنني أتسم بالجرأة لأنني أغير لون وقصة شعري كثيراً، حسب الوقت والمزاج».


مصر دراما

الوسائط المتعددة