إشارات سريعة

الاثنين - 16 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15084]

إشارات سريعة

  • A
  • A

* «فولكسفاغن»: أعلنت شركة «فولكسفاغن» أن طرازها الكهربائي الثاني «آي دي 4» سوف يدخل الأسواق قبل نهاية العام الحالي. وهي من النوع الرباعي الرياضي ويصل مداها بشحنة كهربائية واحدة إلى 311 ميلاً. وهي بحجم مدمج وتصلح للمهام العائلية اليومية. وكان من المتوقع أن تعرض الشركة هذه السيارة في معرض جنيف الأخير، ولكن المعرض ألغي بعد مخاوف انتشار فيروس «كورونا».
* «بريستول»: اضطرت شركة «بريستول» البريطانية للسيارات إلى إعلان إفلاسها بعد أكثر من 70 عاماً من إنتاج سيارات كلاسيكية أقبل عليها في الماضي كثير من المشاهير والفنانين. وتعود أصول الشركة إلى القرن التاسع عشر حيث كانت تنتج عربات الترام، ثم تحولت إلى إنتاج الطائرات مع بداية عصر الطيران، وأخيراً إلى السيارات. وعانت الشركة لسنوات من انخفاض الطلب على سياراتها وعدم القدرة على الاستثمار في نماذج جديدة.
* «فيات»: تكشف شركة «فيات» عن أول سيارة كهربائية في صيغة الجيل الثالث من الصغيرة «فيات 500». ورغم جاذبية السيارة وحصول المشتري على دعم أوروبي، فإن ثمنها يظل أعلى من «فيات 500» البترولية بنحو 3 أضعاف. ويصل مدى السيارة إلى نحو 200 ميل، وهو أفضل من سيارات منافسة مثل «ميني» وهوندا إي» ولكنها لا تصل إلى مدى «رينو زوي» البالغ 239 ميلاً بشحنة واحدة.
* «بيجو»: أرجع كارلوس تافاريس، رئيس شركة «بيجو» الفرنسية للسيارات، تراجع الطلب على السيارات الكهربائية، إلى إلغاء الدعم في كثير من الدول. وأضاف أن السيارات الكهربائية تباع فقط لـ«مدمني البيئة» ولا جاذبية لها لقطاع عريض من المستهلكين. ولاحظ تافاريس أن البث الكربوني من السيارات الجديدة المبيعة في أوروبا هو الأعلى في 6 سنوات بسبب التحول إلى البنزين بدلاً من الديزل.
* «لاند روفر»: تستعرض شركة «لاند روفر» مواهب أحدث طراز رباعي لها؛ «ديفندر»، في فيلم جيمس بوند الجديد «لا وقت للموت» الذي يعرض عالمياً في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وتم استخدام 10 سيارات في الفيلم من أول إنتاج الشركة. وقامت بجميع المناورات الخطرة المتسابقة جيسيكا هوكينغز المتألقة في مسابقات «فورميولا3». ويعدّ فيلم «بوند» الجديد أول تجربة سينمائية لها.


الوسائط المتعددة