تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 17 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15085]

تقنيات و تطبيقات جديدة

  • A
  • A
جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد سماعة متقدمة لعزل الضجيج، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يتخصص بقياس أداء الاتصال بالإنترنت، وآخر يستطيع تخصيص أيقونات وخلفيات الهاتف، وتطبيق يسمح بالتفاعل مع سماعات «أبل» من «أندرويد»، إلى جانب تطبيق لإدارة الإصدارات التجريبية للتطبيقات المختلفة.


- سماعة متقدمة لعزل الضجيج

تقدم لك سماعة «بوز نويز كانسيلنغ هيدفونز 700» Bose Noise Canceling Headphones 700 قدرات متقدمة على عزل الصوتيات من حولك باستخدام تقنيات متقدمة. وتقدم السماعة 3 أزرار؛ الأول لتشغيلها أو إيقافها عن العمل والتحكم بترابطها مع الأجهزة الأخرى لاسلكياً عبر تقنية «بلوتوث»، والثاني للتفاعل مع المساعد الصوتي، والثالث لتفعيل ميزة عزل الضوضاء أو إيقافها عن العمل، وفقاً للرغبة.

وتقدم السماعة 4 ميكروفونات مدمجة لالتقاط وعزل الضجيج والضوضاء عبر 11 مستوى مختلفاً، مع دعمها لمساعدي «غوغل» و«أليكسا»، وسهولة التحكم بالملفات الموسيقية ومستويات الصوت والمكالمات الهاتفية عبر أزرار الجهة اليمنى. وتستطيع السماعات رفع مستويات الصوتيات الجهورية Bass من خلال تطبيق خاص بها، مع قدرتها على الترابط مع الأجهزة الأخرى لاسلكياً عبر تقنية «بلوتوث 5,0» الموفرة للطاقة. وتستطيع بطارية السماعة العمل لنحو 20 ساعة بشكل متواصل، ويمكن شحنها بالكامل في نحو ساعتين ونصف، أو شحنها بسرعة لمدة 15 دقيقة للحصول على مدة استخدام تبلغ 3 ساعات ونصف. ويمكن شحن السماعة عبر منفذ «يو إس بي تايب - سي»، إلى جانب القدرة على وصلها سلكياً بأي منفذ صوتي قياسي. السماعة مريحة للارتداء لفترات مطولة، سواء للاستماع إلى الموسيقى أو للعب بالألعاب الإلكترونية، وهي متوافرة بلوني الأسود أو الفضي، ويبلغ سعرها 399 دولاراً، ويمكن الحصول عليها من المتاجر المختلفة.


- قياس أداء الاتصال بالإنترنت

ويستطيع تطبيق «نت سبيد إنديكيتر» Net Speed Indicator المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» قياس أداء اتصالك بالإنترنت باستمرار وعرض سرعات التحميل والرفع الحالية في شريط الإشعارات أو داخل التطبيق نفسه. ويقدم التطبيق كذلك رسماً بيانياً فورياً إلى جانب معلومات حول نوع الشبكة التي يتصل الهاتف بها وإحصاءات حول البيانات المرسلة والمستلمة عبر شبكات الاتصال وشبكات «واي فاي». ويسمح التطبيق باختيار المعلومات التي يعرضها على الشاشة، والتي تشمل سرعة التحميل وسرعة الرفع (أو كليهما) وإجمالي استخدام البيانات، وغيرها، مع إمكانية تخصيص الإشعارات التي يعرضها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


- تخصيص أيقونات وخلفيات الهاتف

وإن كنت ترغب في تخصيص أيقونات وخلفيات هاتفك، فيقدم تطبيق «فلورا: ماتيريال آيكون باك» Flora: Material Icon Pack على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» حزمة أيقونات مستوحاة من المنهجية الأنيقة لتصميم «ماتيريال ديزاين» من «غوغل». ويقدم التطبيق أكثر من 1300 أيقونة بالدقة العالية، إلى جانب العديد من الرموز التعبيرية البديلة و100 خلفية ثابتة أو متحركة، والكثير غيرها من أدوات التخصيص. ويمكن تحميل رموز تعبيرية إضافية عبر الخيارات المدمجة في التطبيق، إلى جانب سهولة البحث عن رمز محدد عبر صندوق البحث النصي. ويدعم التطبيق برامج تغيير الأيقونات والخلفيات الأخرى، مثل «نوفا لونشر» و«أكشن لونشر» و«غو لونشر»، وغيرها. ويبلغ سعر التطبيق نصف دولار، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


- سماعات «أبل» و«أندرويد»

وبإمكانك استخدام مساعد «غوغل» الصوتي مع سماعات «إيربودز برو» الخاصة بشركة «أبل»، وذلك باستخدام تطبيق «بودرويد برو» Podroid Pro المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد». ويمكن من خلال هذا التطبيق ربط سماعات «إيربودز برو» مع هاتف «أندرويد» واستخدام الإيماءات للتحكم بتشغيل الصوتيات ومساعد «غوغل» الصوتي، إلى جانب دعم مراقبة حالة شحنة السماعات ومراقبة معلومات البطارية. كما يدعم التطبيق التفاعل مع السماعات بالنقر المزدوج والثلاثي للانتقال إلى الأغنية التالية أو السابقة، أو تعديل درجة ارتفاع الصوت، أو تقريب أو إرجاع جزء من الأغنية الحالية. كما يدعم التطبيق تشغيل أو إيقاف أو الإيقاف المؤقت تلقائياً للأغنية لدى ارتداء السماعات أو إزالتها من الأذن، مع قدرته على البحث عن السماعات الضائعة في الغرفة بإرسال أمر لإصدار صوت مرتفع. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


- إدارة الإصدارات التجريبية للتطبيقات

وإن كنت تقوم بتحميل التطبيقات التجريبية «بيتا» على هاتفك الجوال لتجربة المزايا الجديدة قبل إطلاقها النسخ الكاملة منها، فسيساعدك تطبيق «بيتا ليستر» Beta Lister المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» على إدارتها. ويمكن من خلال هذا التطبيق العثور على التطبيقات التجريبية وتحديثها من متجر تطبيقات «غوغل بلاي» أو حذفها في حال خروجها من مرحلة التجربة ووصولها إلى مرحلة الإطلاق الرسمي. كما يمكن البحث عن إصدارات تجريبية مقبلة للتطبيقات المثبتة في هاتفك، والاشتراك في برنامج التجربة لتحميل تلك الإصدارات إلى هاتفك وتثبيتها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


أميركا Technology الإنترنت

الوسائط المتعددة