البياوي: المملكة قدمت صحة الإنسان على المنافسات الرياضية

الأربعاء - 25 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15093]

البياوي: المملكة قدمت صحة الإنسان على المنافسات الرياضية

مدرب العدالة قال إن التدريبات المنزلية «لا تقارن أبداً بالجماعية»
  • A
  • A
ناصيف البياوي (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان

اعتبر ناصيف البياوي، مدرب فريق العدالة الأول لكرة القدم توقف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمثابة تأكيد على أن القيادة السعودية تضع في مقدماتها مصلحة الإنسان والمتمثلة في الصحة بعيداً عن أي شيء آخر، حيث إن الصحة مقدمة على كل شيء في حياة الفرد وحتى العمل نفسه الذي يمكن العودة إليه بعد أن تكون الأمور مناسبة لعودته.
وأضاف البياوي، كرة القدم، بل والحياة على مستوى العالم متوقفة، وهناك من أعلن عن الاستئناف لعودة الحياة خلال فترة زمنية معينة بناءً على معطيات غالبيتها غير دقيقة، لكن في المملكة هناك حرص أكبر على ألا يتم اتخاذ قرار بعودة منافسات كرة القدم والألعاب الرياضية كافة بشكل عام قبل التأكد تماماً من أن ذلك لن يؤثر على الصحة العامة، ولن يكون له أي مخاطر لممارسي هذه الرياضات مهما كانت التكلفة المالية من أجل أن تنظم».
وتابع البياوي في حديث لـ«الشرق الأوسط»، الأندية جميعها في منافسات دوري المحترفين متضررة من هذا التوقف دون إشعار آخر, لكن الصحيح أن كل شيء يمكن أن يضحى به إلا صحة الإنسان وحياته، وهذا ما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته الأبوية التي لم يخص بها المواطنين السعوديين، بل جميع من يعيش في هذه الأرض الطيبة.
وحول آلية الاستعداد لأي إعلان بموعد لاستئناف الدوري، خصوصاً أن العدالة يقبع في المركز السادس عشر والأخير في جدول الترتيب رغم فوزه المهم على جاره الفتح بهدف وحيد قبل فترة التوقف الحالية، قال البياوي: الحقيقة أن التدريبات الفردية في المنازل دون فائدة تذكر, والتدريبات الجماعية في العادة هي الأكثر فائدة, لكن يجب أن نعود إلى النقطة الأولى، وهي التأكيد أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء جائحة «كورونا», فهناك أولويات، وهذا ما يتم العمل به بكل تأكيد.
وأوضح البياوي، أن فريقه قادر على عمل الشيء الكثير في بقية المشوار في بطولة الدوري، والصراع حتى اللحظة الأخيرة للبقاء في دوري المحترفين، حيث إن الفوارق بينه وبين الفرق الأربعة على الأقل التي تتقدم عليه في جدول الترتيب لا يعد مستحيلاً في الوصول إليه وتجاوزه، وهذا ما سيتم العمل عليه بعد العودة فعلياً لاستئناف الدوري.
وأشار إلى أن من الصعب تصور أن رتم المباريات سيعود بعد فترة التوقف كما كان سابقاً، إلا أن ذلك لا يعني التراجع في حجم المنافسة سواء في المقدمة أو الصراع عن خطر الهبوط.
وعن الحديث عن احتمالات إلغاء دوري هذا الموسم وبقاء جميع الفرق نتيجة الظروف الاستثنائية، قال البياوي «هذه أمور لدى أصحاب القرار، وتعتمد بكل تأكيد على معطيات، لكن إن تمت فسيكون خيراً للعدالة وبقية الفرق، وإن لم تتم فإن الأهم أن نكون جاهزين لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه».


السعودية الدوري السعودي

الوسائط المتعددة