عرقلة حوثية جديدة لـ «استوكهولم»

الأربعاء - 25 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15093]

عرقلة حوثية جديدة لـ «استوكهولم»

المتمردون منعوا السفينة الأممية من نقل الضباط الحكوميين
  • A
  • A
(وسط) العقيد وضاح الدبيش
عدن: علي ربيع

جدد الانقلابيون الحوثيون عرقلتهم لـ«اتفاق استوكهولم» الخاص باليمن، إذ منعوا أمس إبحار سفينة الأمم المتحدة من مدينة الحديدة إلى مدينة المخا، لنقل ضباط الارتباط التابعين للحكومة الشرعية، بعدما قرروا تعليق عملهم في البعثة المشتركة بسبب «الخروق الحوثية».

وبينما أعلنت مصادر حكومية أن «الميليشيات الحوثية احتجزت سفينة الأمم المتحدة التي ترسو في ميناء الحديدة وعلى متنها بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن ومنعتها من المغادرة للمرة الثانية»، إذ كان مقررا أن تبحر السادسة صباح أمس إلى ميناء المخا، قال المتحدث باسم عمليات تحرير الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش لـ«الشرق الأوسط» إن «عناصر الميليشيات الحوثية أشهروا أسلحتهم في وجه طاقم السفينة لمنعهم من التحرك عندما حاول القبطان رفع المرساة للإبحار باتجاه ميناء المخا». وذكر أن الميليشيات الحوثية دفعت بنحو 30 مسلحا من عناصرها لاقتحام السفينة ومحاصرة طاقمها وأعضاء البعثة الأممية ومنعهم من الذهاب إلى غرفهم أو مكاتبهم.

وقال الدبيش إن «هذه الحادثة تثبت أن البعثة الأممية والجنرال الهندي أبيهيجيت غوها عبارة عن رهائن لدى الميليشيات الحوثية، حيث يتحكم ضباط الارتباط الحوثيون بأداء البعثة ويملون عليها ما يريدونه بالقوة، وهو ما يجعل وجود البعثة مثل عدمها».
...المزيد

 


اليمن صراع اليمن

الوسائط المتعددة