خادم الحرمين: قمة «العشرين» لمبادرات توحّد الجهود ضد الوباء

الخميس - 26 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15094]

خادم الحرمين: قمة «العشرين» لمبادرات توحّد الجهود ضد الوباء

محادثات بين محمد بن سلمان وبومبيو عشية الاجتماع الاستثنائي
  • A
  • A
عراقية مصابة بـ«كوفيد - 19» تجلس رفقة صغيرتها في عنبر خاص داخل مستشفى الحكيم في النجف أمس (أ.ف.ب)
الرياض - واشنطن: «الشرق الأوسط»

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عشية القمة الافتراضية الاستثنائية التي تترأسها بلاده لمجموعة العشرين اليوم، لتنسيق الاستجابة العالمية لجائحة «كورونا»، أن الاجتماع يهدف «للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا وتعزز دور حكوماتنا وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء»، فيما أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، محادثات هاتفية شددت على ضرورة تكاتف الجهود لاحتواء تفشي الفيروس.

وقال الملك سلمان عبر «تويتر» مساء أمس: «في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة (كورونا المستجد)، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه».

إلى ذلك، ناقش الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، الجهود المبذولة للمحافظة على استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وتلقى ولي العهد اتصالاً هاتفياً من بومبيو، عبّر خلاله الجانبان عن القلق إزاء تفشي فيروس «كورونا المستجد» حول العالم، وضرورة تكاتف الجهود لاحتواء هذا الوباء.

بدورها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أوتياغوس، في بيان، إن وزير الخارجية الأميركي شدّد على أن السعودية، بصفتها زعيمة لـ«مجموعة العشرين» ودولة رائدة في مجال الطاقة، لديها فرصة حقيقية لاستغلال فرصة إقامة قمة العشرين في طمأنة أسواق الطاقة والأسواق المالية العالمية. ووجّه بومبيو الشكر إلى الأمير محمد بن سلمان على استمرار شراكة السعودية في مواجهة سلوك إيران الإقليمي المزعزع للاستقرار، طبقاً لما أوردته المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، التي أضافت أن الطرفين أعربا عن قلقهما من تفشي وباء «كوفيد - 19» وضرورة أن تعمل جميع البلدان معاً لاحتواء هذا الوباء.
...المزيد


السعودية العالم أخبار العالم السعودية قمة العشرين

الوسائط المتعددة