عرب وعجم

الخميس - 26 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15094]

عرب وعجم

  • A
  • A

> علي بن حسن جعفر، السفير السعودي لدى السودان، دشن أول من أمس، حملة رابطة العالم الإسلامي للتوعية الصحية والحد من انتشار «كورونا» التي نظمت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية السودانية، ومفوضية العون الإنساني التي تشمل ولاية الخرطوم، وشمال كردفان، وجنوب دارفور، وكسلا. وقال السفير إن «العلاقات المتجذرة والممتدة بين المملكة والسودان الشقيق تستدعي التكاتف والتكافل عند المحن والأزمات»؛ مشيداً بمشروعات وبرامج رابطة العالم الإسلامي بالسودان؛ خصوصاً في المجال الصحي والتنموي.
> الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، تقدم بخالص الشكر للملك حمد بن عيسى، عاهل البلاد، الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، على الاهتمام الكبير بالعمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة، والدعم المتواصل للأيتام والأرامل، وجميع الفئات المحتاجة، مؤكداً أن الاسم الجديد للمؤسسة يأتي لمنحها بُعداً أشمل في عملها الخيري والإنساني، ومواكبة متطلبات العصر، والمفهوم الأشمل والأوسع للعمل الإنساني.
> السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، شهد أول من أمس، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك الزراعي المصري، بشأن توفير الدعم الفني والمالي لمربي الدواجن ومراكز تجميع الألبان. وقال إن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة عنابر الدواجن لدى صغار المربين، وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق الذي يعمل على تقليل مصروفات التشغيل، وزيادة معدلات أداء الطيور، وتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة، مع زيادة الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي من صناعة الدواجن.
> نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، وافقت أول من أمس، على الخطة المقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية، لمواجهة التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل (نيسان). وأكدت على أنه تمت دراسة عدة سيناريوهات ومقترحات للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذاً، ومكاتب البريد، وماكينات الصرف الآلي (ATM) التي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف. وتم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من أبريل.
> الدكتور صالح الخرابشة، وزير البيئة الأردني، أكد أول من أمس، أن الوزارة تعاملت مع 17 مخالفة بيئية وعدد كبير من الشكاوى في جميع المحافظات، وحولت المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وأشار إلى أن محطات مراقبة نوعية الهواء ترصد ارتفاعاً ملحوظاً في التراكيز اللحظية للغبار، وخصوصاً في محافظة إربد، مهيباً بجميع المواطنين توخي وسائل الحيطة والحذر كافة، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، أعلن الانتهاء من إعداد 507 من الدروس والإثراءات الرقمية الموجهة للطلبة من فئات التربية الخاصة المختلفة، في إطار جهود الوزارة لاستمرارية التعلُّم عن بعد، وفي ظل الظروف الاستثنائية الراهنة. وأوضح أن المختصين بالوزارة قد حرصوا على تفعيل التواصل التربوي عن بعد مع أولياء أمور هذه الفئات من الطلبة، بالإضافة إلى العمل على تقديم الدروس بلغة الإشارة للطلبة الصُّم، وإعداد الدروس المسموعة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية.
> عزيز الديحاني، سفير دولة الكويت لدى الأردن، أكد أول من أمس، على التعويل على وعي المواطنين الكويتيين الموجودين بالأردن، والثقة في تفهمهم لحظر التجوال الذي فرضته الحكومة الأردنية السبت الماضي بسبب فيروس «كورونا». وأضاف أن هذا الوضع غير الاعتيادي يتطلب من جميع المواطنين، وعلى الأخص الطلاب والطالبات، مسؤولية أكبر، مؤكداً حرص السفارة الكويتية على تذليل الصعوبات قدر الإمكان أمام الرعايا الكويتيين.
> المستشار عمر مروان، وزير العدل المصري، كرم أول من أمس، مساعديه السابقين ببعض القطاعات، ومنح كلاً منهم خطاب شكر على مجهوداتهم في العمل بالوزارة، كما اجتمع بالمساعدين الجدد الذين تم انتدابهم للعمل خلفاً للسابقين. وتناول اللقاء وضع تصور لخطة عمل الوزارة في الفترة المقبلة. وفي تقليد جديد بوزارة العدل، تم إجراء تسليم وتسلم مهام العمل ما بين مساعدي الوزير السابقين والجدد، وتوجه كل مساعد إلى نظيره الذي أطلعه على عمل قطاعه وملفاته، وموقف كل منها وآليات العمل.


عرب و عجم

أخبار ذات صلة

01 أبريل 2020
عرب وعجم
31 مارس 2020
عرب وعجم
28 مارس 2020
عرب وعجم
27 مارس 2020
عرب وعجم


الوسائط المتعددة