لبنان: حالتا وفاة بكورونا... وتمديد التعبئة العامة إلى 12 أبريل

الخميس - 26 مارس 2020 مـ -

لبنان: حالتا وفاة بكورونا... وتمديد التعبئة العامة إلى 12 أبريل

  • A
  • A
عنصران من الجيش اللبناني يمشيان في أحد شوارع بيروت ضمن إجراءات الحد من انتشار «كورونا» (أ.ف.ب)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم (الخميس) تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن حالتي الوفاة لمريضين يعانيان من أمراض مزمنة أحدهما في العقد الخامس من العمر في مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي، والأخر في العقد السابع من العمر في مستشفى سيدة المعونات.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 35 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 368 حالة .

وكان عدد المتوفين بفيروس كورونا المستجد ارتفع في لبنان إلى ست حالات بعد إعلان مستشفى رفيق الحريري الجامعي أمس (الاربعاء) عن وفاة أحد المصابين.

ومن جهته، قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان اليوم (الخميس) تمديد التعبئة العامة في البلاد إلى 12 أبريل (نيسان) المقبل، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم، أن ذلك جاء بعد اجتماع عقده المجلس صباح اليوم بدعوة من الرئيس ميشال عون، لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وحسب الوكالة، استهل الرئيس عون الاجتماع، بعرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتخذت في إطار الرقابة لتفشي فيروس «كورونا»، مشدداً على أهمية التمييز بين إعلان حالة التعبئة العامة وإعلان حالة الطوارئ التي تستند إلى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، عرض أهمية الوصول إلى نسبة عالية من الالتزام، وأشاد بالإجراءات والتدابير التي تولتها القوى العسكرية والأمنية، وأطلع الحاضرين على التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس «كورونا» والتي قضت بالتمديد لفترة إعلان التعبئة العامة لغاية 12 من الشهر المقبل.

ووفقاً للوكالة، رفع المجلس الأعلى للدفاع توصية إلى مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة وزارية تكلف لمتابعة أوضاع اللبنانيين في الخارج.

يذكر أن لبنان سجل 333 حالة إصابة بفيروس «كورونا» وست حالات وفاة.


لبنان الحكومة اللبنانية فيروس كورونا الجديد لبنان أخبار

الوسائط المتعددة