«قمة العشرين» تطلق معركة السلامة واستعادة الثقة

الجمعة - 27 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15095]

«قمة العشرين» تطلق معركة السلامة واستعادة الثقة

خادم الحرمين شدّد على التحرك «الحازم والمنسق» لمواجهة «كورونا»... وتعهدات جماعية بضخ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي
  • A
  • A
الرياض: «الشرق الأوسط»

أطلقت القمة الاستثنائية لـ«مجموعة العشرين»، التي عُقِدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، معركة السلامة واستعادة الثقة بالأنظمة الصحية والاقتصادية عبر العالم، وذلك عبر تبني حزمة من التدابير الرامية للتصدي لفيروس «كورونا المستجد} («كوفيد - 19»).

وشدد خادم الحرمين الشريفين ، في الكلمة الافتتاحية للقمة، على ضرورة التحرك «الحازم والمنسق» لمواجهة جائحة «كورونا» التي تجتاح العالم، كما دعا إلى تعزيز تمويل أعمال الأبحاث لتطوير لقاح لفيروس «كورونا»، والعمل على تقوية إطار عالمي لمكافحة الأمراض المعدية، مؤكداً أهمية تنسيق استجابة موحّدة لإعادة الثقة للاقتصاد العالمي.

وتعهد قادة «مجموعة العشرين», في بيانهم الختامي, بذل كل ما يمكن للتغلب على هذه الجائحة، بالتعاون مع «منظمة الصحة العالمية»، و«صندوق النقد الدولي»، و«مجموعة البنك الدولي»، و«الأمم المتحدة»، والمنظمات الدولية الأخرى.

وأكدت «مجموعة العشرين» تصميمها على استعادة الثقة، وحفظ الاستقرار المالي، وإنعاش النمو، ودعم وتيرة التعافي القوي، وتقليل الاضطرابات التي تواجه التجارة وسلاسل الإمداد العالمية، وتقديم المساعدة لجميع الدول التي بحاجة للمساندة، وتنسيق الإجراءات المتعلقة بالصحة العامة والتدابير المالية.

وتعهّدت الدول ضخ أكثر من 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، كجزء من السياسات المالية والتدابير الاقتصادية.

...المزيد
- خادم الحرمين الشريفين يدعو إلى تنسيق «استجابة موحدة» لمواجهة «كورونا»
- «مجموعة العشرين» تضخ 5 تريليونات دولار في اقتصاد العالم لمعالجة آثار الوباء

 


السعودية العالم فيروس كورونا الجديد قمة العشرين

الوسائط المتعددة