مصابو «كورونا» في السعودية يتخطون الألف... وبدء سريان منع التنقل بين المناطق

الجمعة - 27 مارس 2020 مـ - رقم العدد [ 15095]

مصابو «كورونا» في السعودية يتخطون الألف... وبدء سريان منع التنقل بين المناطق

3 مدن بدأت الإجراءات الإضافية بتمديد وقت منع التجول
  • A
  • A
الرياض: «الشرق الأوسط»

تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد - 19») في السعودية ألف مصاب أمس، وذلك بالتزامن مع تشديد الإجراءات الاحترازية في أنحاء البلاد وبدء سريان منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأعلن الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مؤتمر صحافي بالرياض، أمس عن تسجيل 112 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 1012 مصاباً، منهم 12 إصابة مرتبطة بالسفر وهم معزولون منذ قدومهم من خارج السعودية، و100 إصابة لمخالطين لحالات سابقة ويخضعون للمراقبة الصحية، مبيناً أن جميع المصابين حالتهم مستقرة باستثناء 6 حالات حرجة.

وأضاف أن الإصابات توزّعت على 34 في الرياض، و26 في مكة المكرمة، و18 في الطائف، و13 في جدة، و6 في الدمام، و5 في القطيف، و3 في المدينة المنورة، و2 في الخبر، و2 في الهفوف، وواحدة في كل من الظهران وبريدة والخفجي.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن تسجيل حالة وفاة لمقيم في المدينة المنورة يبلغ من العمر 51 عاماً يعاني من أمراض مزمنة وكان من بين من جرى الإعلان عن إصابتهم سابقاً، ليصبح عدد المتوفين بسبب الفيروس 3 أشخاص، مؤكداً تعافي 4 مصابين ليصبح مجموع المتعافين 33 شخصاً.

وأشار إلى أن بإمكان المواطنين والمقيمين الحصول على التشخيص المبدئي من خلال خدمة التقييم الذاتي المتوفرة في تطبيق «موعد».

وشهدت 3 مدن سعودية أمس بدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية الإضافية التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تضمنت منع الدخول والخروج من مدن الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة وذلك ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من أمس (الخميس) وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة حتى منتصف الشهر المقبل.

وكثفت الأجهزة المعنية، من الداخلية ورئاسة أمن الدولة ووزارة الحرس الوطني، جهودها لمتابعة تنفيذ منع الدخول والخروج من وإلى المدن الثلاث، كذلك القرارات الإضافية الاحترازية بمنع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

فيما أكدت الداخلية السعودية أن استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل، لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه، ضماناً لسلامة الجميع.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

الوسائط المتعددة