عملة كوريا الجنوبية ترتفع أمام الدولار بأكثر من 8%

الأحد - 03 أبريل 2016 مـ -

عملة كوريا الجنوبية ترتفع أمام الدولار بأكثر من 8%

مسجلة أعلى ارتفاع بين العملات الآسيوية
  • A
  • A
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
شهدت قيمة العملة الكورية الجنوبية «الوون» ارتفاعا مقابل الدولار الأميركي بأكثر من 8 في المائة في الشهر الماضي وحده، مسجلة أعلى نسبة ارتفاع بين الدول الآسيوية الرئيسية، وفقًا لما جاء في تقرير إخباري اليوم (الأحد).
وارتفعت قيمة «الوون» بنسبة 8.15 في المائة، مقابل الدولار الأميركي في شهر مارس (آذار)، متفوقة على عملات الدول الآسيوية الرئيسية ومن بينها «الرنجت» الماليزي الذي ارتفع بنسبة 7.97 في المائة خلال الفترة المذكورة، والدولار السنغافوري بنسبة 4.32 في المائة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية نقلا عن بيانات صادرة عن شركة «كابيتال إكونوميك» في لندن.
ووصل معدل صرف الدولار إلى 1143.5 وون بنهاية مارس، مقارنة مع 1245 وون قبل شهر.
وذكرت الشركة البريطانية أن العملات الآسيوية أصبحت قوية مقابل الدولار الأميركي، في الوقت الذي تحسنت فيه نزعة المستثمرين بفضل تخفيف المخاوف من زيادة تخفيض قيمة العملة الصينية وسلسلة من الإشارات التي تشير إلى أن البنك المركزي الأميركي سيحتفظ بمعدل الفائدة بقرابة الصفر لفترة ما.
وتوقع اقتصاديون أن معدل صرف الوون مقابل الدولار الواحد سيصل إلى 1200 وون تقريبا في نهاية الربع الرابع، بعد احتمال رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة في الربع الثاني.

الوسائط المتعددة