الخميس - 27 شهر رمضان 1438 هـ - 22 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14086

الفيحاء يرعب الكبار بصفقاته الصيفية المدوية

الفيحاء يرعب الكبار بصفقاته الصيفية المدوية

الضيف الجديد لدوري المحترفين السعودي يسير على خطى غوانغزو الصيني
الاثنين - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
معتز تمبكتي - الفيحاء خطف الأنظار بصفقاته الصيفية المدوية - عبد المجيد الرويلي («الشرق الأوسط»)
نسخة للطباعة Send by email
بريدة: طارق الرشيد
سير الفيحاء (الضيف الجديد لدوري الكبار) على خطى غوانغزو الصيني في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما دخل منافساً شرساً للأندية الكبيرة في جميع الصفقات المتاحة، وضم إلى صفوفه عدداً من اللاعبين بعقود احترافية عاليه تمتد لثلاثة وأربعة مواسم، في ظل الميزانية المالية الضخمة التي رصدت لرئيس النادي سعود الشهلوب من أعضاء شرف النادي، لتدعيم صفوف الفريق في دوري الأقوياء.
وتركزت الصفقات التي أبرمتها إدارة الفيحاء على ترميم الصفوف الخلفية، وتعاقدت مع حارس الخليج مسلم آل فريج ومدافع الاتحاد ياسين حمزة ومدافع التعاون عبد الله كنو ومدافع الوحدة حاتم بلال، ومدافع الهلال محمد البقعاوي، إلى جانب محاور الارتكاز ضيف الله القرني ولاعب الهلال عبد المجيد الرويلي ولاعب الاتحاد معتز تمبكتي ولاعب القادسية حسين جعفري، كما جددت عقود حارس الفريق عبد الرحمن دغريري ولاعب محور الارتكاز عبد الإله الفهد.
ولم تتوقف صفقات الضيف الثقيل على دوري «جميل» للمحترفين عند المدافعين، وضم إلى صفوفه ثنائي هجوم الخليج عبد الله آل سالم وطلال مجرشي، ولاعب الفتح توفيق بوحيمد، ودخل في مفاوضات جادة لكسب خدمات مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني، وشراء المدة المتبقية من عقده الاحترافي من ناديه الهلال، وما زال الفيحاويون ينتظرون رد الشمراني على العرض المالي الكبير الذي قدموه له في حالة موافقته على تمثيل الفريق لموسمين.
ومن المنتظر أن تكشف إدارة الشلهوب عن هوية الرباعي الأجنبي خلال الأسبوع الحالي بعدما تم الاتفاق معهم لتمثيل صفوف الفريق بالاتفاق مع المدير الفني للفريق الروماني جالكا، وتشير المصادر أن جالكا طالب بالتعاقد مع مهاجم إسباني، وصانع العاب من الدوري البرازيلي، واقترب كثيراً من التعاقد مع مدافع الهلال السابق البرازيلي ديغاو، ولم يتبقّ سوى الاتفاق على بعض البنود للإعلان النهائي.
ورصد الفيحاويون 40 مليون ريال لملف اللاعبين الأجانب، وتسلَّم هذا الملف مدرب الفريق الروماني جالكا، إلى جانب لاعب الهلال السابق نواف التمياط، ورئيس النادي سعود الشلهوب، لاختيار العناصر القادرة على إضافة الفارق الفني للفريق، مفضلين الابتعاد عن سوق السماسرة في ظل انعدام خبرة الإدارة في التعامل مع المكاتب الأجنبية، ومنحت نواف التمياط كامل الثقة لاختيار اللاعب الأجنبي بالتشاور مع مدرب الفريق جالكا.
ويسابق الفيحاويون الزمن لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة بالفريق الأول قبل نهاية الشهر الحالي، وإكمال الانتدابات التي طالب بها مدرب الفريق، قبل انطلاق التدريبات مطلع الشهر المقبل، التي ستشهد وجود أكثر من 13 لاعباً يشاركون للمرة الأولى في فريق واحد، وهذا ما دعا الإدارة إلى اختيار النمسا لإقامة معسكر إعدادي يمتد 25 يوماً يخوض من خلاله الفريق 6 مواجهات تجريبية لخلق الانسجام بين اللاعبين، وتطبيق الطريقة التي يعتزم بها الروماني جالكا الدخول لمعترك الدوري.
إلى ذلك، يرى مدرب الفريق جالكا أن سبب اختياره لمعسكر النمسا يعود لتوفر جميع الإمكانيات والأدوات التي تساعد على نجاح المعسكر، ممتدحاً إدارة ناديه التي وفرت له كل المتطلبات، لإقامة هذا المعسكر الذي سيستمر لمدة 25 يوماً، مبيناً أنه اتفق مع عدد من الأندية لخوض مباريات تجريبية، ستكون بالتدرج، على أن يواجه فريقه أندية لها ثقلها على مستوى الدوريات الأوروبية في الأيام الأخيرة من المعسكر.
ووعد الروماني جالكا بصناعة فريق قادر على مقارعة الأندية الكبيرة، وترك بصمة في دوري «جميل»، وطالب محبي الفريق عدم الاستعجال على النتائج حتى يتأقلم اللاعبين مع طريقته التي تحتاج إلى خوض عدد كبير من المباريات الرسمية للوصول للهدف الذي يعمل الجميع من أجله.
ولفت إلى أنه سيعمل يعمل على صناعة فريق يلعب بطريقة خاصة به، وله شخصيته داخل المستطيل الأخضر، وصناعة فريق قادر على مقارعة جميع الأندية، وقال: «لديَّ الرغبة الجادة والطموحة في ترك بصمة مميزة في الدوري السعودي مع فريق الفيحاء، ولا أخفي أن المهمة صعبة، ولكنها ليست مستحيلة، وأنا مدرب أعشق التحدي، ولهذا قبلت بتدريب فريق صاعد حديثاً لدوري المحترفين، ولكننا سنعمل على تذليل جميع الصعاب، وتحقيق طموحات وعشاق الفريق».
وعن العدد الكبير من اللاعبين الذين تم استقطابهم للفريق هذا الموسم، وما إذا كان سيضاعف العمل على المدرب في فترة الإعداد لقلة الانسجام بين اللاعبين، قال: «جميع اللاعبين شاهدتهم في فترة سابقة، وكانوا نجوماً مع أنديتهم، ولن يكون هذا عائقاً أمام تجانس المجموعة مع بعضها البعض، وسنبذل مزيداً من العمل والجهد في المعسكر لتجهيز الفريق بالصورة المثلى».
من جانب آخر، وقَّعَت إدارة النادي عقداً مع شركة الاحتراف للوساطة الدولية، ومثلها مدير إدارة الشركة عبد الله مجرشي، ويتضمن عقد التجديد الاستشارات القانونية والقضايا التي تخص النادي، ومراجعة العقود المتعلقة بكرة القدم، وتدقيق وصياغة عقود اللاعبين قبل التوقيع عليها، والمحافظة على حقوق النادي والالتزامات التي تخص الطرفين قانونياً.
كما تضمن العقد المراجعة الدائمة للوائح الداخلية التي تخص النادي ولائحة الفريق الأول لكرة القدم ولائحة الاحتراف، بالإضافة إلى إقامة محاضرات وورش عمل للاعبين والمدربين والإداريين في الشؤون القانونية، ورفع مستوى الفكر القانوني للأجهزة الفنية واللاعبين، والمحافظة على جميع حقوق النادي في جميع الاتجاهات، وتطوير اللوائح المتعلقة بالنادي وصياغة المرافعات الداخلية والخارجية.
من جانبه، قدم رئيس النادي سعود الشلهوب، شكره وتقديره لشركة الاحتراف للوساطة الدولية، ممثله بالرئيس عبد الله مجرشي الذي قدم هدية تذكريه لنادي الفيحاء بمناسبة صعوده لدوري «جميل»، وتمنى أن تثمر هذه الشراكة الهدف المنشود للطرفين.

إقرأ أيضاً