فيل يسحق 15 شخصاً حتى الموت شرق الهند

الأحد - 13 أغسطس 2017 مـ - رقم العدد [14138]

فيل يسحق 15 شخصاً حتى الموت شرق الهند

قُتل بعد مطاردة طويلة
  • A
  • A
نيودلهي: «الشرق الأوسط»
ذكر مسؤولون السبت أنه جرى قتل فيل مارق بالرصاص كان قد سحق 15 شخصا حتى الموت في شرق الهند وذلك في عملية مطاردة مطولة ساهم فيها حراس غابات وقناصة.
وكان الفيل البري الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر نحو 25 عاما، قد قتل أربعة أشخاص في بيهار في مارس (آذار) قبل أن يعبر إلى ولاية جارخاند المجاورة حيث سحق 11 شخصا حتى الموت. ووقعت سلطات الغابات أمرا بقتل الفيل الذي روع المحليين الذين فروا من قراهم الواقعة في غابات جارخاند.
وقال لال راتناكار سينغ، كبير المسؤولين عن الغابات والحياة البرية في جارخاند: «في عملية مليئة بالتحديات وسط أمطار غزيرة وغابات كثيفة ورؤية شبه منعدمة، تمكن فريقنا المؤلف من 50 شخصا، من اقتفاء أثر الفيل مساء الجمعة».
وأضاف: «لقد تم تكليف قناص وصياد خبير بمهمة التصويب الصحيح، نظرا لأننا نريد تجنب ميتة مؤلمة للحيوان فقد تم إطلاق الرصاصة الأولى على جبهة الحيوان، وسقط على إثرها، ثم أطلقت طلقة أخرى لتأكيد قتله». ودفن الفيل في الغابة في وقت مبكر من السبت.
وأضاف سينغ: «من المؤسف أننا اضطررنا لقتل الفيل ولكننا مجبرون لإصدار أمر إطلاق النار نظرا لأنه يعيث في الأرض فسادا في المنطقة... لقد تنفس القرويون الصعداء».
جدير بالذكر أن الأفيال البرية شائعة في الهند، وتقول تقارير الحكومة إن الأفيال تقتل أكثر من 300 شخص سنويا، كما أن كثيرا من هذه الأفيال، التي تدمر حقولا بالكامل من المحاصيل النفيسة، يقتلها القرويون الغاضبون في خطوة انتقامية.

الوسائط المتعددة