الكويت تطارد ثلاثة مطلوبين أحدهم إيراني

الأحد - 13 أغسطس 2017 مـ - رقم العدد [14138]

الكويت تطارد ثلاثة مطلوبين أحدهم إيراني

اعتقال 12 ضمن «خلية العبدلي» بعد ملاحقتهم شهرين
  • A
  • A
المقبوض عليهم في «خلية العبدلي» كما وزعت صورهم الداخلية الكويتية («الشرق الأوسط»)
الكويت: ميرزا الخويلدي
يلاحق الأمن الكويتي ثلاثة مطلوبين ضمن «خلية العبدلي»، أحدهم إيراني، بعد اعتقاله 12 مطلوباً ضمن الخلية ذاتها، إثر مطاردة استمرت شهرين.

وأعلنت الداخلية الكويتية أمس، توقيف 12 من أفراد «خلية العبدلي»، الفارين بعد تواريهم عن الأنظار قبل شهرين، إثر قرار محكمة التمييز إبطال براءتهم والحكم عليهم حكماً نهائياً بالسجن. وبقي متهمان كويتيان آخران وإيراني واحد ما زالوا هاربين. ويمثل هؤلاء جزءًا من أفراد «خلية العبدلي» المتهم فيها 26 كويتياً وإيراني واحد، بتهمة حيازة أسلحة والتخابر مع إيران و«حزب الله».

وتسبب فرار المتهمين، الذي كشف عنه منتصف الشهر الماضي، بأزمة دبلوماسية مع إيران، كما وجهت الحكومة انتقادات شديدة إلى «حزب الله» في لبنان. وحرصت السلطات الكويتية على تأكيد أن المتهمين الفارين ما زالوا موجودين داخل البلاد، وسط أنباء عن فرارهم إلى إيران بزوارق سريعة.

يذكر أن محكمة التمييز الكويتية قضت في 18 يونيو (حزيران) الماضي بإلغاء براءة 15 متهماً، في قضية «خلية العبدلي» والحكم بحبسهم 10 سنوات، كما قضت بإلغاء حكم الإعدام بحق المتهم الأول في هذه القضية الكويتي الجنسية. وأبقت على حكم الإعدام بحق المتهم الإيراني الجنسية عبد الرضا حيدر دهقاني الذي صدر ضده حكم الإعدام غيابياً.

...المزيد

الوسائط المتعددة