«أسباب تكتيكية» تبعد حبسي الهلال عن الآسيوية

الأحد - 13 أغسطس 2017 مـ - رقم العدد [14138]

«أسباب تكتيكية» تبعد حبسي الهلال عن الآسيوية

دياز وضع مبررات قراره أمام الرئيس... وتشكيلة مواجهة العين تختبر قدراتها بالتعاون
  • A
  • A
الحبسي يحفز زميله المعيوف قبل مواجهة الفيحاء الأخيرة (تصوير: بدر الحمد)
الرياض: فارس السبيعي
قرر المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال رامون دياز استبعاد حارس المرمى العماني الدولي علي الحبسي من قائمة الهلال الرسمية المشاركة في الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا الذي سينطلق دور الربع النهائي في 21 و22 من الشهر الجاري ذهابا وإيابا في 11 و12 من الشهر المقبل.
وقرر الاعتماد على الرباعي الأجنبي عمر خريبين وكارلوس إدواردو ونيكولاس ميليسي وماتياس بريتوس، وجاء اختيار الأخير بمثابة صدمة للجمهور الهلالي الذي كان يبني آمالا كبيرة على الحبسي في الذود عن الشباك الزرقاء في بطولة دوري أبطال آسيا.
وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، أن دياز قرر استبعاد الحبسي لأسباب تكتيكية بحتة، حيث أشارت المصادر إلى أن الأمير نواف بن سعد رئيس النادي ناقش المدرب في هذا الاختيار، وأن دياز أقنع رئيس الهلال أن الأدوار التي يقوم بها الحبسي يستطيع المعيوف، وهو أحد ثلاث حراس دوليين في المنتخب السعودي الأول، أن يقوم بها بكل اقتدار، بينما لا يوجد لاعب هلالي يستطيع أن يقوم بالأدوار التي يرغب من ماتياس القيام بها.
وأشارت المصادر إلى أن دياز وجد دعما كبيرا من مدرب حراس الهلال بأن المعيوف لا يقل عن الحبسي كفاءة فنية، ليكون سببا في اتخاذ قرار استبعاد الحبسي واستبدال ماتياس به في قائمة المشاركين في الآسيوية.
من جانب آخر، يضع الجهاز الفني الهلالي اليوم من خلال المران الرئيسي الذي سيقام بالنادي تأهبا لمواجهة التعاون، وينتظر أن يجعل مدرب الهلال لقاء التعاون بمثابة بروفة واستعداد قبل مواجهة العين الإماراتي في ذهاب دور الثمانية في الأسبوع المقبل.
في شأن آخر ترددت أنباء عن رغبة هلالية باستعادة المحترف البرازيلي تياغو ألفيس والمحترف في الدوري الياباني على سبيل الإعارة، للاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الوسائط المتعددة