الأهلي يستنجد بالمدافع السوري أحمد الصالح

الأحد - 13 أغسطس 2017 مـ - رقم العدد [14138]

الأهلي يستنجد بالمدافع السوري أحمد الصالح

ليوناردو يعود إلى بلغراد... وناديه يخلي مسؤوليته
  • A
  • A
جماهير أهلاوية غاضبة بعد إهدار إحدى الفرص أمام الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي)
جدة: محمد باسنيد - الدمام: علي القطان
علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن النادي الأهلي يتجهون لإجراء عدد من القرارات العاجلة، منها إلغاء عقد المدافع النيجيري قودفري أبوابونا (26 عاماً)، الذي تم التعاقد معه نهاية لشهر الماضي قادماً من نادي ريز سبور التركي لتمثيل الفريق لموسم رياضي كامل مع أفضلية التمديد لنادي الأهلي لموسمين إضافية.
وتعرض اللاعب أبوابونا خلال الأيام الماضية لمرض «الملاريا»، مما استوجب بقاءه في المستشفى لعدة أيام، وبالتالي غيابه عن أولى مباريات فريقه أمام الاتفاق أول من أمس الجمعة في انطلاق مسابقة الدوري.
وكانت انتقادات كبيرة طالت اللاعب من قبل جماهير النادي منذ الإعلان عن التوقيع معه، وذلك بناء على متابعة مستوياته مع منتخب بلاده وفريقه السابق والتي يرى كثيرون أنها لا تجعل منه خياراً مناسباً لتدعيم دفاعات الأهلي في المنافسات المحلية والآسيوية.
ويتجه مسؤولو النادي الأهلي لتعاقد مع مدافع عربي بديل، وهو المدافع الدولي السوري أحمد الصالح (27 عاماً) المحترف في نادي هينان جياني الصيني، الذي كان محل اهتمام عدد من الأندية العربية، خصوصاً من الأهلي المصري الذي حاول كسب خدمات اللاعب مطلع شهر أغسطس (آب) الحالي، ولم يصل الطرفان لصيغة اتفاق على الأمور المالية.
وسبق للمدافع السوري أحمد محمود أن احترف في صفوف العربي الكويتي قبل الانتقال إلى الدوري الصيني يناير (كانون الثاني) الماضي ويأتي حرص مسؤولي النادي الأهلي للتعاقد معه لمستويات اللافتة، وخبرته في المسابقات الآسيوية والعربية، مما يختصر الكثير من الوقت لانسجامهم مع المجموعة.
من جانب آخر، منح سيرغي ريبوروف مدرب الأهلي يوم راحة للاعبين أمس السبت، فيما يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم الأحد على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل استعداداً لمواجهة الفتح نهاية الأسبوع الحالي، ضمن الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
من جانب آخر، أثار تأجيل اللاعب البرازيلي ليوناردو داسيلفا موعد وصوله إلى جدة لأكثر من مرة، الذي أعلن النادي الأهلي تعاقده معه أخيراً لموسمين مقبلين مع أفضلية التمديد لموسمين إضافية التساؤلات حول الأسباب الحقيقة لتأخر انضمام اللاعب وسط صمت أهلاوي رسمي خصوصاً بعد انطلاقة الموسم واقتراب مواجهة الذهاب أمام برسبوليس الإيراني في دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي نهاية الشهر الحالي.
وكانت وسائل إعلام صربية أشارت خلال الساعات الماضية عن عودة اللاعب ليوناردو إلى بلغراد من أجل مناقشة عقده الجديد مع النادي الأهلي مع تأكيد مسؤولي ناديه السابق بارتيزان بلغراد إخلاء مسؤوليتهم حول تصرف اللاعب بعد تنازلهم عن عقد اللاعب وتسلم مبلغ التعاقد (4 ملايين يورو)، وإرسال كذلك بطاقة اللاعب الدولية للاتحاد السعودي لكرة القدم لصالح النادي الأهلي.
وأشارت تقارير صربية أخرى إلى أن اللاعب طالب بتعديل بعض البنود المالية الخاصة بعقده الاحترافي مع النادي الأهلي، التي تم الاتفاق عليها مسبقاً، قبل توقيع العقد المبدئي الملزم للطرفين.
وأكد مصدر أهلاوي لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب البرازيلي ليوناردو وناديه السابق وقعا عقداً ملزماً، وتسلم النادي حصته المالية من الصفقة في انتظار تأكيد حجوزات اللاعب للإعلان عن موعد وصوله إلى جدة بشكل رسمي.
ومن جهته، خطا الاتفاق خطوة موفقة في انطلاقة مشواره في الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن نجح في تجاوز ضيفه الأهلي بهدفين لهدف، في الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين لتكون البداية أفضل مما كانت عليه أمام الفريق نفسه قبل عام حينما تفوق الأهلي برباعية في الجولة نفسها والملعب نفسه أيضا.
وأبدى الصربي ميودراج مدرب الاتفاق ارتياحه للنتيجة الإيجابية التي تحققت، خصوصاً أنها أعقبت تحقيق الدورة الودية الدولية الثانية في تبوك «كما أن الفوز تحقق على أبرز المنافسين في بطولة الدوري في السنوات الثلاث الأخيرة حيث نال اللقب مرة والوصافة مرتين».
وبين ميودراج أن المستوى الفني والنتيجة التي تحققت نتيجة للعمل الكبير الذي تم في صفوف الفريق من خلال المعسكرات والمباريات الودية حيث كان الانسجام حاضراً، مما نتج عنه تحقيق الفوز المهم في بداية المشوار مما سيكون له أثر إيجابي على مسيرة الفريق هذا الموسم.

التعليقات

محمد ن الشمري
البلد: 
جدة
13/08/2017 - 06:00
للأسف الأهلي نادي عريق وادارة جبارة ولكنه بدا يفتقد لأبجديات في كرة القدم أخطاء بالكوم الأمر والأدها انه في خانة واحدة وهي خانة اللاعبين الأجانب تعاقدات مدمرة واصرار واستمرار عقدات فاشلة بقرابة نصف مليار ريال خلال ١٠ سنوات الاخيرة والغريب ان انجح تعاقد كان مع الاعب العربي عمر السومة ورغم ذلك وبعد ذلك اضاع عشرات اللاعبين العرب واتجه للبرازيل
shaadi
البلد: 
Germani
13/08/2017 - 07:33
غيربة جدا ادارة الاهلي ومن هو مسؤول عن التعاقدات الم تتعلمو من دروس الدوري الماضي خط الدفاع كله تعبان لديكم وبالاخص عقيل بلغيث وال فتيل هؤلاء اوكلتم لهم الدفاع بينما هم بحاجة الى من يدافع عنهم عيقل لايصلح مطلقا لا احتياط ولاخارج الاحتياط لابنية جسمانية ولاتفكير لاعب ولا اي شي ء وكذلك ال فتيل جميع الخسائر بالدوري الماضي هم سببه بالاضافة الى معتز نرجو من ادارة الاهلي استبدال خط الدفاع بالكامل للاهلي بمافيه سعيد المولد الذي لايجيد التكتيك الهجومي وقد أعذر من أنذر والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين
عرض الكل
عرض اقل

الوسائط المتعددة