آشلي هالس
يوميات الشرق الفنان الكويتي محمد جابر (العيدروسي) خلال إعلان اختياره شخصية مهرجان الكويت الدولي للمونودراما (كونا)

مهرجان الكويت الدولي لـ«المونودراما» ينطلق الأحد المقبل و«العيدروسي» شخصية الدورة السابعة

اختار مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، الفنان الكويتي محمد جابر الملقب بـ«العيدروسي» شخصية الدورة السابعة من المهرجان والمقرر انطلاقها الأحد المقبل.

آشلي هالس (الكويت)
رياضة سعودية الأهلي يشارك في مونديال الأندية للمرة الرابعة على التوالي (فيسبوك)

بعد 8 مشاركات مونديالية... هل سيحالف الأهلي المصري «الحظ»؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة بتاريخه والرابعة على التوالي.

آشلي هالس (جدة)
الاقتصاد الآلاف من الوسائد الهوائية لا تزال تشكل خطراً على الطريق

الآلاف من الوسائد الهوائية لا تزال تشكل خطراً على الطريق

يجد ألكسندر برانغمان قدْراً من الراحة في ذكرى ابنته التي عاشت 26 سنة و11 شهراً و9 ساعات و15 دقيقة تماماً، بدلاً من ذكرى الطريقة الرهيبة وغير الضرورية التي توفيت بها. كانت جويل برانغمان طالبة أميركية متفوقة في المدرسة الثانوية، وعلى وشك الحصول على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد، ولم تكن بها حاجة إلى معرفة الكثير عن السيارة المستأجرة التي كانت تستقلها شمالاً نحو لوس أنجلوس في ذلك اليوم المشمس من شهر سبتمبر (أيلول) قبل نحو 4 سنوات. ثم وقعت حادثة اصطدام طفيفة نسبياً، إذ اصطدمت بخلفية شاحنة صغيرة، فانطلقت الحقيبة الهوائية في سيارتها برشاش مندفع من الشظايا المعدنية الشائكة التي أسفرت عن جرح قطعي ف

آشلي هالس (واشنطن)
علوم فيروس الإنفلونزا يهدد الملايين كما فعل عام 1918

فيروس الإنفلونزا يهدد الملايين كما فعل عام 1918

ضربت الإنفلونزا أوروبا عندما كانت تشتعل فيها حرب كبيرة مستعرة، خلفت 20 مليون قتيل خلال 4 سنوات. وفي عام 1918، وفي غضون 15 شهراً فقط، قتلت الإنفلونزا ضعف الرقم الوارد أعلاه، أو ربما 5 أضعاف. وعلى الرغم من أن حرب الإنفلونزا هذه أصبحت طي النسيان، فإنها عُرفت بـ«أكبر محرقة طبية في التاريخ». فيروس قاتل يعتقد الخبراء أن ما يتراوح بين 50 و100 مليون شخص لقوا حتفهم في ذلك الوقت، وأن ثلثيهم تقريباً توفوا خلال 10 أسابيع من خريف 1918. ولم يسبق أن مات هذا العدد من الناس، وبهذه السرعة، بسبب مرض معيّن. وفي الولايات المتحدة وحدها، توفّي نحو 675 ألف شخص في عام واحد تقريباً آنذاك.

آشلي هالس (واشنطن)