أبها باتاراي
علوم حذاء «إي فون» الذكي يدرأ السقطات

شفرات حلاقة مطورة وأحذية ذكية لكبار السن

في قلب السباق نحو إنتاج أحذية ذكية وشفرات حلاقة خاصة وأجهزة تقنية متطورة، لمن تجاوزوا الخامسة والستين من العمر، يبدو أنّ شركة «جيليت» ستكون السباقة في تحقيق الإنجازات. شفرات وهواتف لعقود طويلة، عرّف مسؤولو شركة «جيليت» الحلاقة بأنّها أحد الطقوس الأساسية في حياة الرجل. وبعد ثلاث سنوات من المتابعة والتصميم والاختبار، تحضّر الشركة اليوم لإطلاق أوّل شفرة حلاقة مصممة خصيصاً للعاملين في رعاية كبار السن، ليتمكّنوا من الحلاقة للآخرين بسهولة.

أبها باتاراي (واشنطن)
يوميات الشرق تنافس الشركات الأميركية على توفير منتجات لكبار السن

تنافس الشركات الأميركية على توفير منتجات لكبار السن

عمد المديرون التنفيذيون في شركة «جيليت» العالمية، ولعقود طويلة، على تحديد طريقة الحلاقة واعتبارها طقساً من الطقوس اليومية الروتينية. تشتهر الشركة بإرسال شفرات الحلاقة المجانية، مع بطاقات بعنوان «مرحباً بالرجولة»، على الملايين من الرجال سنوياً، حال بلوغهم العام الثامن عشر من أعمارهم.

أبها باتاراي (نيويورك)
الاقتصاد توقعات بعام قوي من مبيعات التجزئة في أميركا

توقعات بعام قوي من مبيعات التجزئة في أميركا

تعكس بيانات مبيعات تجار التجزئة أن الأميركيين قد أنفقوا أكثر من المتوقع في إجازة نهاية العام الماضي، لتعزز بذلك أكبر حركة نمو في مبيعات التجزئة منذ نهاية الأزمة الاقتصادية العالمية، ويرى خبراء أن تلك المؤشرات تمهد لعام جديد من المبيعات القوية. فقد كشف «اتحاد تجارة التجزئة» أن المبيعات ارتفعت خلال إجازة الأعياد الأخيرة لتبلغ 691.9 مليار دولار، وذلك خلال الفترة من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى ديسمبر (كانون الأول) الماضيين، بزيادة 5.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، رغم أن توقعات خبراء الاقتصاد بشأن الارتفاع انحصرت بين 3.6 في المائة و4 في المائة فقط. وأشار ماثيو شاي، الرئيس والمدير ا

أبها باتاراي (واشنطن)
الاقتصاد «بوكيمون غو» تصب مكاسب كبرى في قطاعات المطاعم والترفيه

«بوكيمون غو» تصب مكاسب كبرى في قطاعات المطاعم والترفيه

بدأ الزبائن من حاملي الهواتف المحمولة في التوافد على مطعم «هيفي سيز» بعد انتهاء ساعات العمل مباشرة، بدا الزبائن وكأنهم قد دفنوا وجوههم في هواتفهم وثبتوا أصابعهم على شاشاتها، فقد حضروا لالتقاط أكبر عدد ممكن من البوكيمون. «فبعد انطلاق تلك اللعبة، زاد وجود الناس على هواتفهم المحمولة وبشكل شبه دائم حتى أثناء السير والأكل وحتى وقت الخروج للشارع»، وفق آنا ماري باركس، مديرة مطعم «هيفي سيز»، مضيفة «لست ممن يلعبون تلك اللعبة، ولذلك لا أعلم ما يجري».

أبها باتاراي (نيويورك)