أنتوني كوماروف
صحتك ابدأ في فحص مكملاتك الغذائية

ابدأ في فحص مكملاتك الغذائية

ازدياد عدد المكملات الغذائية التي تحتوي على عناصر خفيّة من العقاقير

أنتوني كوماروف (كمبريدج (ولاية ماساشوستس الأميركية))
صحتك قصور الغدة الدرقية... اختبارات وعلاجات متفاوتة

قصور الغدة الدرقية... اختبارات وعلاجات متفاوتة

س ـــ قالت طبيبتي المعالجة إنني «تقريباً» مصابة بالغدة الدرقية، وهو ما أصابني بالحيرة. وقالت إنني قد أستفيد من العلاج، وهو ما زاد من حيرتي، إذ كيف يكون الإنسان مصاباً «تقريباً» بمرض، وكيف يمكن أن يكون العلاج مفيداً لو أنك لست مصاباً بمرض؟ - مشكلات الغدة ج ــ أستطيع رؤية كيف أن هذا الأمر محيّر لك. وللإنصاف، فإنه أمر محير حتى للأطباء. دعُونا نقسم هذا الأمر إلى قسمين: الأول، ماذا تعني «مشكلات الغدة الدرقية»؟ تفرز الغدة الدرقية الموجودة في رقبتنا هرموناً يسمى هرمون الغدة الدرقية الذي يتحرك في الجسم ويؤثر على كل خلية فيه.

أنتوني كوماروف (كامبريدج)
صحتك فيتامين «بي 12».. عنصر مهم لتعزيز قدرات التفكير

فيتامين «بي 12».. عنصر مهم لتعزيز قدرات التفكير

س: لماذا يعتبر فيتامين «بي 12» مهما، وهل ينبغي علي معرفة ما إذا كان مقدار مستواه قليلا؟ ج: إننا نحصل على فيتامين «بي 12» B12 من غذائنا، وبالدرجة الرئيسية من المصادر الحيوانية - اللحوم، والبيض، والحليب ومنتجات الألبان الأخرى. ولكي تمتص أجسامنا فيتامين «بي 12» المتناول غذائيا، فإن على إنزيمات المعدة أن تحرره من داخل الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين. وعندما يتحرر الفيتامين فإن بمقدور الجسم امتصاصه. فيتامين «بي 12» جوهري وأساسي للجسم.

أنتوني كوماروف (كامبريدج)
صحتك «العلاج بالاستخلاب».. ما فاعليته لتجنب الإصابة بأمراض القلب؟

«العلاج بالاستخلاب».. ما فاعليته لتجنب الإصابة بأمراض القلب؟

س: سمعت أن وسيلة تسمى «العلاج بالاستخلاب» بمقدورها المساعدة في الحماية من أمراض القلب. هل لك أن تحدثنا عن ذلك؟ ج: عملية إزالة معدن ثقيل chelation (وتلفظ بالإنجليزية «كيليشن» (keel - A - shun، التي تسمى أيضا «العلاج بالاستخلاب»، وسيلة تستخدم فيها مواد كيميائية للارتباط بالمعادن المختزنة داخل أنسجة الجسم، وذلك بهدف سحب تلك المعادن من الأنسجة نحو مجرى الدم. ثم بعد ذلك، يفرز الجسم تلك المعادن مع البول الخارج من الجسم. و«العلاج بالاستخلاب» وسيلة ناجحة في علاج التسمم بالرصاص، على سبيل المثال.

أنتوني كوماروف (كامبريدج)
صحتك ما هي أفضل وضعية نوم.. للتخلص من الشخير؟

ما هي أفضل وضعية نوم.. للتخلص من الشخير؟

س: هل يمكن لي أن أنام في وضعية معينة لكي أتفادى حدوث الشخير؟ وإن كان الأمر كذلك، فهل يمكنني البقاء في تلك الوضعية طيلة الليل؟ ج: الشخير يرتبط بطبيعة تركيب الجهاز التنفسي العلوي لديك، وكذلك بالمشاكل الصحية التي ربما تعاني منها، أي تلك الحالات التي تكون عرضة لتضيّق المجاري التنفسية – التي قد تظهر على الأغلب في بعض وضعيات النوم. * تضيق المجاري التنفسية وان كان هناك ما يؤدي إلى تضيق البلعوم، أو الفم، أو الأنف، لديك فإنك ستعاني من ضيق في التنفس. وفي هذه الحالة تأخذ بالهبوط مستويات الأكسجين في الدم، فيما تأخذ في الازدياد مستويات نواتج الفضلات المتخلفة في الدم –أي ثاني أكسيد الكربون.

أنتوني كوماروف (كامبريدج)