بارت فليتسترا
رياضة عالمية أياكس يحتاج بشدة إلى قائد لكن الوقت سيحدد ما إذا كان هندرسون مناسبًا أم لا (أ.ب)

هل يصلح جوردان هندرسون أن يكون قائداً مناسباً في أياكس؟

تنتظر جوردان هندرسون مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق في أياكس، حيث يتعين على لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي وقائد ليفربول السابق أن يكون قائداً وملهماً للفريق

بارت فليتسترا (أمستردام)
الرياضة أنتوني المنضم حديثاً لمانشستر يونايتد كان له معجبون ومنتقدون في أياكس (غيتي)

أنتوني... بداية واعدة أم نهاية قاتمة؟

في البداية دعونا نطرح السؤال التالي: من هو أنتوني؟ هل هو شرير، أم اشتراكي، أم لاعب ساحر، أم طفل لا يتوقف عن البكاء؟ في هولندا، ما زال الناس لا يعرفون إجابة عن هذا السؤال بعد عامين من مشاهدة اللاعب البرازيلي وهو يلعب مع أياكس!

بارت فليتسترا (لندن)
الرياضة سيدات برشلونة أفضل «نادٍ» في العالم بحسب رأي ميديما

فيفيان ميديما: برشلونة أفضل نادٍ... لكن الدوري الإنجليزي للسيدات الأقوى عالمياً

بعد أشهر من التكهنات، وقّعت اللاعبة الهولندية فيفيان ميديما عقداً جديداً مع آرسنال، على الرغم من أنه كان بإمكانها الرحيل في صفقة انتقال حر إلى أي نادٍ آخر خلال الصيف الحالي. ووصفت ميديما الدوري الإنجليزي للسيدات بالأفضل والأقوى عالمياً وسط تأكيداتها بأن برشلونة الذي فاوضها للانتقال إليه من أفضل أندية العالم للسيدات. وأشارت في حوارها إلى أنها رأت أن الخيار الأنسب لها هو البقاء مع آرسنال؛ لأنه يعطيها الحياة التي تريد رغم العروض المالية الأكبر مما تحصل عليه الآن. ميديما قالت الكثير في هذا الحوار فكان التالي: > أنتِ شخصية طموحة، لكنكِ على مدار خمسة مواسم مع آرسنال فزت بلقب الدوري الإنجليزي الممتا

بارت فليتسترا (لندن)
الرياضة سيباستيان هالر... من لاعب منبوذ في وستهام إلى هداف دوري أبطال أوروبا

سيباستيان هالر... من لاعب منبوذ في وستهام إلى هداف دوري أبطال أوروبا

هناك شيء غير عادي في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث لا يتصدر القائمة روبرت ليفاندوفسكي أو كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي أو محمد صلاح أو إيرلينغ هالاند. لكن من يتصدر القائمة هو لاعب رحل عن وستهام في يناير (كانون الثاني) 2021، بخسارة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني بعد 13 شهراً قضاها مع النادي الإنجليزي.

بارت فليتسترا (لندن)
الرياضة إبراهيموفيتش يقفز أعلى من الجميع ليسجل برأسه في مرمى نابولي (أ.ف.ب)

إبراهيموفيتش يثبت أنه يمثّل 90 في المائة من فريق ميلان

في بعض الأحيان يقف وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا على ظهر موكله النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش - يحدث ذلك بالفعل، وليس مجرد تشبيه - ويقول رايولا عن ذلك: «أثناء قيامه بالتمرين، أقف على ظهره للحظة. أنا لست شخصاً خفيف الوزن، لكن زلاتان يواصل تمارين الضغط وأنا أقف على ظهره». ويبلغ المهاجم السويدي من العمر الآن 39 عاماً، وبالنسبة للغالبية العظمى من اللاعبين الذين لعبوا في مستوى النخبة على مدار مسيرة طويلة، كان من المفترض ألا يكون إبراهيموفيتش قادراً على التدريب وفق هذا النظام الصارم في مثل هذا العمر.

بارت فليتسترا (ميلانو)
الرياضة فان دي بيك يهز شباك توتنهام في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2019 (الغارديان)

الموهبة والمأساة تشكلان أبرز معالم طريق فان دي بيك إلى مانشستر يونايتد

من المستبعد أن ينسى النجم الهولندي الشاب دوني فان دي بيك ليلة السادس والعشرين من يوليو (تموز) عام 2017، حين كان لا يزال في سن العشرين من عمره، وما زال يعيش مع والديه في بلدة نايكيركيرفين الصغيرة، حيث سجل هدفاً رائعاً بقميص أياكس أمستردام في مرمى نادي نيس الفرنسي في تصفيات دوري أبطال أوروبا. وكان هناك شعور بأن هذه هي نقطة الانطلاق الحقيقية لهذا اللاعب الشاب. وبفضل هذا الهدف، تأهل أياكس أمستردام إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وبدا لاعب خط الوسط الشاب جاداً للغاية، ووصف هذه النتيجة بأنها «مهمة»، لكنه كان يفكر في أمور أخرى أكثر أهمية. ولم تكن الصراعات الداخلية لفان دي بيك واضحة للآخرين.

بارت فليتسترا (لندن)
الرياضة حكيم زياش لاعب موهوب لا يخشى الكشف عن رأيه ... بصراحة

حكيم زياش لاعب موهوب لا يخشى الكشف عن رأيه ... بصراحة

يمكن أن نقول الكثير عن النجم المغربي حكيم زياش المنتقل حديثاً لصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 44 مليون يورو، لكن الشيء المؤكد عن هذا اللاعب هو أنه ليس رجلاً ضعيف الشخصية يقوده الآخرون، وخير دليل على ذلك تصريحاته التي قال فيها: «أنا أقول ما أفكر به، وهذا هو السبب في أن بعض المديرين الفنيين لا يستطيعون التعامل معي بسهولة». وكان زياش قد أدلى بهذه التصريحات خلال المقابلة الصحافية التي أجريتها معه في عام 2015. عندما كان يلعب في نادي تفينتي الهولندي.

بارت فليتسترا (لندن)
الرياضة جاستن كلويفرت يسعى للخروج من عباءة والده

جاستن كلويفرت يسعى للخروج من عباءة والده

رغم أن جاستن كلويفرت أتم عامه الـ18 منذ أسبوعين فحسب، فإن مهاجم أياكس الذي يستعد لمواجهة مانشستر يونايتد في إطار نهائي الدوري الأوروبي، اليوم، يبدو رابط الجأش تماماً، فيما يخص المباراة وكذلك حمله واحدا من أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم.

بارت فليتسترا (أمستردام)