بروكس بارنز
يوميات الشرق حقبة جديدة في «وارنر بروس» يغلّفها الحنين للماضي

حقبة جديدة في «وارنر بروس» يغلّفها الحنين للماضي

بحلول عام 2018، كانت جميع استوديوهات هوليوود المنتمية للعصر الذهبي قد تعرضت للغزو من جانب قوى خارجية. على سبيل المثال، عانت شركة «مترو غولدن ماير» لسنوات ما بين ملاكها المتخبطين على امتداد عقود، ولم تتعاف قط من هذه الأزمات. أما «كولومبيا بيكتشرز»، فبيعت لشركة «كوكا كولا» عام 1982، ثم بيعت إلى «سوني» عام 1989، وواجهت «يونيفرسال» خمس عمليات استحواذ خارجية في غضون 21 عاماً.

بروكس بارنز (لوس أنجليس)
يوميات الشرق رسم تصوري للعبة الجديدة «مغامرات مع الأميرة تيانا» (نيويورك تايمز)

«ديزني» تزيل لعبة «عنصرية» وتستبدل «الأميرة السوداء تيانا» بها

أعلنت شركة «ديزني»، أمس (الخميس)، أنها تعتزم إعادة تشكيل واحدة من أشهر الألعاب الترفيهية في متنزهها الشهير، وهي «سبلاش ماونتن»، التي تصور شخصيات وأغاني من فيلم «أغنية الجنوب» الموسيقي العنصري من إنتاج عام 1946.

بروكس بارنز (نيويورك)
يوميات الشرق بروتوكولات الأمان الضرورية تشمل تقليص أعداد الزوار (أ.ب)

عالم ديزني يفتح أبوابه مجدداً للزائرين... لكنك لن تحتضن {ميكي ماوس}

أعلنت حديقة عالم والت ديزني «والت ديزني وورلد» في فلوريدا، وهي واحدة من أكبر المواقع الترفيهية والسياحية في العالم، خطة لإعادة التشغيل في منتصف يوليو (تموز) القادم.

بروكس بارنز (نيويورك)
تكنولوجيا انطلاقة كبرى في عصر «خدمات التدفق»

انطلاقة كبرى في عصر «خدمات التدفق»

كل ثلاثة عقود، أو مرّة كلّ جيل، تمرّ هوليوود بتحوّل زلزالي. ففي العشرينات، تحوّلت الأفلام من صامتة إلى متكلّمة؛ وفي الخمسينات، برز عصر البث التلفزيوني؛ وفي الثمانينات، حصل انفجار خدمات الكابل. وها هي التحولات الكبيرة تحصل من جديد، فقد حان وقت «ثورة التدفّق» التي طال انتظارها، والقفزة التالية في عالم الترفيه... نعم، حصلت وأخيراً.

بروكس بارنز (لوس أنجليس)
تكنولوجيا عوالم افتراضية... داخل مسرح واقعي

عوالم افتراضية... داخل مسرح واقعي

داخل مجمع مكتبي يبدو عاديا، وأمام مجموعة من الموظفين الذين يرتدون أغطية على رؤوسهم، يوجد نموذج أولي لما تعتقد «هوليوود» أنه سيصبح الصيحة الجديدة المقبلة في عالم الترفيه - وهو جهاز يسمى «فويد Void «من الممكن أن يصبح بمثابة دجاجة تبيض ذهباً لمخترعيه، ويوفر في الوقت ذاته شريان حياة لمراكز التسوق التجاري المتعثرة ويمنح دفعة كبرى لمبيعات أجهزة الواقع الافتراضي. في هذا الصدد، قال كليف بلومر، المدير السابق لشركة «لوكاسفيلم» والخبير التكنولوجي بها: «عاينت الكثير من تجارب الواقع الافتراضي الرائعة، لكن أياً منها لا يقارن حتى بما يحققه فويد»، مضيفاً: «لو أن شيئا ما سيلهم المستهلكين للإقبال جماعات على أجه

بروكس بارنز (ليندون)
الاقتصاد التغير المناخي... الموضوع الرئيسي في مهرجان صاندانس السينمائي

التغير المناخي... الموضوع الرئيسي في مهرجان صاندانس السينمائي

بدا الخبر وكأنه بيان سياسي صارم: يفتتح مهرجان صاندانس السينمائي دورته الـ33، في الأسبوع المقبل قبل يوم واحد من أداء الرئيس المنتخب دونالد ترامب اليمين الرئاسية، مع فيلم وثائقي حول التغيرات المناخية، من تقديم آل غور. وقد سخر الرئيس المنتخب ترامب من الاحترار العالمي ووصفه بأنه من الخدع الصينية، واختار أحد المناوئين للتغيرات المناخية ليكون على رأس وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة.

بروكس بارنز (لوس أنجليس)