جوسلين الأعور
رمضانيات نصائح غذائية تحوّل مائدة رمضان لأكثر الموائد صحية

نصائح غذائية تحوّل مائدة رمضان لأكثر الموائد صحية

تحفل مائدة رمضان بأشهى المذاقات، التي تشبع العين قبل المعدة، غير أنها في الوقت عينه تزيد الوحدات الحرارية التي يأخذها الجسم بصورة كبيرة، وكي لا تتحول أيام الشهر الفضيل إلى ذريعة لتناول الأطعمة الدسمة، ومناسبة لزيادة الوزن، من المهم تحويل مائدة رمضان إلى مائدة صحية تقي من الأمراض بدل أن تتسبب بها. تشير اختصاصية التغذية كارلا حبيب مراد في حديثها لـ«الشرق الأوسط» إلى أن المشكلتين الأساسيتين في رمضان هما كثرة الأطباق التي تُقدّم على المائدة، والتنوع الكبير الذي يسودها، والثاني هو حضور المقالي الدائم.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة داليا ضو... تسلط الضوء على إرث تاريخي عُمره نحو 90 عاماً

داليا ضو... تسلط الضوء على إرث تاريخي عُمره نحو 90 عاماً

أبصرت الماركة النور في السوق الطويلة في بيروت مع جورج ضو في عام 1930، وفي عام 1964 تمّ افتتاح أول محل للماركة من قِبل ابنه في باريس، لتبدأ رحلة نجاح عنوانها الفخامة والرقي، ولتصل إلى العائلة المالكة في الأردن وتصنّف كمجوهرات ملكيّة. وبعد عام تقريباً من هذا التاريخ، تمّ تقديم قطعة من مجوهرات ضو إلى الملكة إليزابيث، لتزيّن لاحقاً المشاهير والأميرات ونساء المجتمع المخملي مثل بريجيت باردو والأميرة غريس دو موناكو. تواصل اليوم داليا ضو، وهي من الجيل الثالث للعائلة، كتابة حكاية بدأت في ثلاثينات القرن الماضي.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة أؤمن بأن القطعة التي يمكن {الاستثمار} فيها تبقى طويلاً

كارينا الطويل: أسلوبي يعكس جانبي اللبناني حيناً والأوروبي حيناً آخر

تقف خلف علامة «كارولينا لانغ» المصممة اللبنانية كارينا الطويل. شابة انطلقت في عالم الموضة منذ نحو الثماني سنوات. جذورها اللبنانية والأوروبية انعكست بوضوح في أعمالها.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة وضعها يحتاج إلى دراية وصبر

الرموش المستعارة... صيحة الماكياج الأكثر حضوراً في 2020

كانت الرموش المستعارة جزءاً لا يتجزأ من ماكياج معظم النجمات في حفل توزيع جوائز «أوسكار» 2020. فهذه الرموش صارت توازي في أهميّتها أحمر الشفاه والمجوهرات. جانيل موناي مثلاً تألقت بفستان من الفضة المطرز يدوياً بأكثر من 168000 حجرة كريستال من «سواروفسكي»، وتزيّنت بمجوهرات من الماس بلغت تكلفتها حوالي 700 ألف دولار، ومع ذلك كان مكياجها ورموشها المستعارة الأكثر إثارة للانتباه. كانت مزيجاً بين رموش قصيرة وطويلة، الأمر الذي ساعد على إعطائها تأثيراً كثيفاً، لكنه طبيعي في الوقت ذاته. ريجينا كينغ، الممثلة والمخرجة الأميركية، أيضاً، تألقت برموش قيل عنها إنها تستحق جائزة «أوسكار»، نظراً لجمالها.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة منة العبد... مصرية تترجم الموضة والتصوير بالخط العربي

منة العبد... مصرية تترجم الموضة والتصوير بالخط العربي

عند زيارتك لحساب Black and White Diary على تطبيق «إنستغرام» تشعر أنّك أمام مساحة إبداعية تعرض الأعمال الفنية وتظهر شغفاً قوياً بالخط العربي والتصوير بالأبيض والأسود. وعند البحث عن بعض المعلومات عنها، تجد أنّها ليست مجرّد مصممة شابة انطلقت من الإمارات العربية المتحدة، بل إنها مبتكرة تحول العمل الفني إلى ملابس عصريّة، تسعى إلى التوسع والانفتاح على فنانين آخرين يتشاركون معها الرؤية نفسها. منة العبد، شابة مصريّة تعيش في دبي منذ نحو 12 عاماً، درست التسويق في الجامعة الأميركية في الشارقة، وبعد تخرّجها قرّرت خوض مجالي الموضة والجمال، فجمعتها تجربة ناجحة مع علامة الماكياج المعروفة «بينيفيت كوزمتيكس».

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة المصمم حاتم العقيل في أحد تصاميمه

المصمم السعودي حاتم العقيل: فهم الجذور يصنع المستقبل

لا يحب حاتم العقيل طبع شعار معين على تصميمه، لأنه يؤمن أن الشعار الحقيقي هو الأسلوب، الذي يتعرف إليه المرء من دون أن ينظر إلى التوقيع الذي تحمله هذه القطعة، ساعياً أن يحصل ذلك مع أعماله. المصمم السعودي الذي وصل إلى العالمية جمع كثيراً من العناوين في تصاميمه.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة سهى حمدان... مجوهراتها بمثابة إرث وهوية

سهى حمدان... مجوهراتها بمثابة إرث وهوية

لم تثنِ سنوات التعليم سهى حمدان عن تحقيق حلمها القديم في تصميم المجوهرات. لبت نداء الأحجار الكريمة وعشقها لبريق الماس وألوانه، فصقلت الموهبة بدراسة أكاديمية، حققت من خلالها التكامل الذي تريده لتأسيس ماركتها الخاصة في عالم المجوهرات. ومنذ 5 سنوات أطلقت «ميزون ميراث»، الذي اختارت له محلاً وسط منطقة الأشرفية في بيروت، نظراً لطابعه الأثري القديم مع لمسات عصرية.

جوسلين الأعور (بيروت)
لمسات الموضة جاد الحلبي... مصمم يريد توفير أحذية تجمع الأناقة بالراحة للرجل

جاد الحلبي... مصمم يريد توفير أحذية تجمع الأناقة بالراحة للرجل

رغم تخصّصه بإدارة الأعمال، ظلّ عالم التصميم يُلح على الشاب جاد الحلبي، إلى أن سافر إلى موناكو للدراسة، وفي النهاية تخرج بدرجة الماجستير في العلوم والسلع والخدمات الفاخرة. في العام 2011 انتقل إلى دبي، حيث اكتسب خبرات كثيرة قبل أن يتوجه إلى بيروت ويُطلق ماركته الخاصة في الأحذية الرجالية تحت اسم Jad Privé. البداية كانت فعلاً استثنائية، بحسب ما قاله جاد في حديث له لـ«الشرق الأوسط»، حيث عمل فور وصوله إلى دبي في دار «لويس فويتون» لمدة عامين، ثم في شركة لوريال، من بعدها شركة «سواتش غروب» الذي بقي فيها لمدة أربع سنوات.

جوسلين الأعور (بيروت)