جيسون كاتشو
تكنولوجيا 'سيراف' هي شخصية في مشروع 'الربط العصبي" يمكن للاعبين أن يطرحوا عليها الأسئلة ما يؤدي إلى محادثات مفتوحة.

«شخصيات» معززة بالذكاء الاصطناعي للألعاب الإلكترونية

غالباً ما تظهر لمحات من المستقبل في مؤتمر مطوري الألعاب Game Developers Conference نهاية مارس (آذار) الماضي، إذ إنه المكان الذي تحدث فيه الألعاب الإلكترونية…

جيسون كاتشو (واشنطن)
تكنولوجيا «ليغو بريك تايلز» بالواقع الافتراضي... لعبة كلاسيكية تستكشف حدوداً جديدة

«ليغو بريك تايلز» بالواقع الافتراضي... لعبة كلاسيكية تستكشف حدوداً جديدة

في عصر ألعاب الفيديو تبخّرت شعبية الألعاب التقليدية مع تحوّل رغبات الأطفال إلى الأجهزة والشاشات. ومع ذلك، تبقى «الليغو» لعبة الطفولة التي لا يعفي عليها الزمن.

جيسون كاتشو (واشنطن)
تكنولوجيا سماعات «أركتيس نوفا 7X» صفاء صوتي رائع

سماعات «أركتيس نوفا 7X» صفاء صوتي رائع

في حدثٍ سابقٍ هذا العام، جرَّبتُ لأول مرة سماعة الرأس «نوفا 1» الإلكترونية من شركة «ستيل سيريز» الدنماركية ولا بد من الاعتراف بأنني وقعتُ في حبها.

جيسون كاتشو (واشنطن )
تكنولوجيا لعبة «إمورتال أوف أفيوم»

عام 2023 قد يكون الأفضل لألعاب الفيديو

مرّ نصف عام 2023 الذي يعد الأكثر إثارة وحماساً لألعاب الفيديو حتّى يومنا هذا، فقد شهد كلّ أسبوعٍ منذ بدايته إصدار عناوين جديدة رائعة بالإضافة إلى مشاريع أصلية.

جيسون كاتشو (واشنطن )
الولايات المتحدة​ اللعبة تتيح تخصيص الأسلحة

«سينتس روو» تفتح الباب لابتكارات غير مألوفة

يعتبر التخصيص شكلاً من أشكال التعبير عن الذات في ألعاب الفيديو. أعطِ اللاعب الأدوات اللازمة وسيقدّم لك أعمالاً فنية أو تصميمات لن تتجرّأ على عرضها أمام والدتك. من هنا، يمكن القول إنّ الإصدار الأخير من لعبة «سينتس روو» «Saints Row» سيشبع حاجات اللاعبين بمجموعة الخيارات الجديدة التي يقدّمها لهم. تصاميم لا متناظرة استعرضت شركة «فوليشن» ما يستطيع اللاعبون القيام به في النسخة المحدّثة من لعبتها التي تركّز على الجريمة في عالم مفتوح.

جيسون كاتشو (واشنطن)
تكنولوجيا سماعة جديدة لمحبي الألعاب الإلكترونية

سماعة جديدة لمحبي الألعاب الإلكترونية

أطلقت «أسترو غيمينغ» منتجها الجديد «إيه 10» (59.99 دولاراً) لمحبّي ألعاب الفيديو الذين يبحثون عن سمّاعة بسعرٍ مدروس.

جيسون كاتشو (واشنطن)
تكنولوجيا «رينغ فيت أدفنشر»: تمارين رياضية مع جرعة جيدة من الترفيه

«رينغ فيت أدفنشر»: تمارين رياضية مع جرعة جيدة من الترفيه

يواجه مستخدمو ألعاب اللياقة البدنية الإلكترونية تحدياً كبيراً يتلخّص في تفوّق التمارين الرياضية على الجانب الترفيهي في هذه الألعاب. وبمعنى آخر، تقدّم هذه الأخيرة أداءً رائعاً في قسم الرشاقة، ولكنّها لا ترقى إلى المستوى المطلوب عندما يتعلّق الأمر بالتسلية والترفيه. رياضة إلكترونية إنّ واحداً من الأسباب التي دفعت المطوّرين إلى تحويل التمارين الرياضية إلى ألعاب فيديو كان تقديم نوع من التسلية يخفّف على الناس الشعور بالملل والتعب أثناء التمرين.

جيسون كاتشو (واشنطن)
تكنولوجيا هدايا «بلاي ستيشن في آر» لموسم نهاية العام

هدايا «بلاي ستيشن في آر» لموسم نهاية العام

حافظت «بلاي ستيشن في آر» على نجاحها بعد 4 سنوات على إطلاقها، فقد شهدت المنصّة عدداً لا بأس به من الألعاب، إلى جانب مزيد من التجارب عالية الجودة التي صنعها المطوّرون الذين استفادوا من الخصائص المميزة لهذا الوسيط. ومع اقتراب موسم الأعياد 2019، تعتزم شركة «سوني» نشر مجموعة متنوعة من عناوين الواقع الافتراضي تتصدّرها «ستارداست أوديسي (Stardust Odyssey)» و«أوديكا (Audica)»، المتكاملتان واللتان طُورتا بخصائص لم تهمل فرصة استخدام سماعات الرأس.

جيسون كاتشو (واشنطن)