جيمس هامبلن
علوم حلول جذرية مبتكرة لمشكلة الصلع

حلول جذرية مبتكرة لمشكلة الصلع

شكّلت فيزيولوجيا الصلع، ولسنوات طويلة، موضوعاً شائكاً حيّر الكثير من العلماء الطموحين. ورغم التلاقي النادر الذي جمع بين القوى التجارية والمصلحة العلمية في هذا المجال، لا يزال حلم ابتكار شعيرات جديدة وحيّة بعيداً عن التحقيق. ابتكارات وحلول ولكن هذا الأمر قد يتغير قريباً بفضل تطوير حلول لا علاقة لها بالأدوية والوسائل التقليدية.

جيمس هامبلن (واشنطن)
علوم خوذة علاجية «تعيد تصويب» الدماغ البشري

خوذة علاجية «تعيد تصويب» الدماغ البشري

كانت الأسابيع الماضية صاخبة بالنسبة للطالبة الجامعية الأميركية بري هوشاو، التي يطلق عليها ملايين الأشخاص اليوم لقب الفتاة التي ترتدي خوذة الاكتئاب، إذ تناهت إلى أسماع هوشاو، رغبة أناس كثيرين حول العالم في تجربة هذه الخوذة، أو في معرفة طريقة عملها على الأقل. وقد تحوّلت حياة هذه الآنسة إلى ظاهرة، عندما وافقت على إجراء مقابلة مصوّرة مع الموقع الإخباري المحلّي «إي زيد فاميلي.كوم» تحت عنوان «خوذة مرخّصة من إدارة الغذاء والدواء لعلاج الاكتئاب متوفرة في أريزونا». - قصة اكتئاب اليوم، تجيب بري على القدر المستطاع من الاستفسارات التي تردها، بالتزامن مع إنهاء سنتها الجامعية الأخيرة في جامعة «شمال أريزونا»

جيمس هامبلن (واشنطن)
علوم «القرصنة البيولوجية»... بدعة تزداد شعبية

«القرصنة البيولوجية»... بدعة تزداد شعبية

يومياً ولمدّة 45 دقيقة، يقصد لاعب الهوكي الأميركي المخضرم دانكن كيث، ما يسمّيه «مختبره» حيث يقوم بالاستفادة من «مجموعة من الأشياء اللازمة له للحفاظ على صحّته»، كما يقول. ومن بين هذه الأشياء، حسب مقابلة نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز»، غسل نفسه بالأشعة دون الحمراء، والتمدّد لثماني دقائق على فراش يبثّ «تيارات كهرومغناطيسية»، وتناول مكمّلات غذائية كالـ«غلوتاثيون glutathione» وفيتامين سي، والسوائل العشبية مثل الـ«آشواغاندا ashwagandha». ويضيف كيث في مقابلته مع الصحيفة: «أحياناً، أنام ليلاً وأنا متصل بجهاز لاستنشاق الهيدروجين... أنا قرصان بيولوجي، ولاعب هوكي بدوام جزئي.

جيمس هامبلن (واشنطن)