جيه دي بيرسدورفر
تكنولوجيا خطوات سريعة للحصول على اللقطة الصحيحة بكاميرا الهاتف الجوال

خطوات سريعة للحصول على اللقطة الصحيحة بكاميرا الهاتف الجوال

هل حصل أن فوتم لقطة جميلة بسبب تأخركم في الوصول إلى تطبيق كاميرا الهاتف في الوقت الصحيح؟ يتضمن هاتفكم على الأرجح عدداً من الاختصارات المدمجة في برنامجه التشغيلي وإعداداته لهذه الغاية إلا أن بعضها قد يكون ظاهراً أقل من غيره. تعرفوا فيما يلي على النصائح التي ستساعدكم في التصرف بالسرعة المناسبة كي لا تفوتوا لحظة التصوير المثالية. كاميرا فورية هل تحتاجون إلى كاميرا؟

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
يوميات الشرق تطبيق «ستار ووك 2» يضم قسم الأخبار به تنبيهات للأحداث الفلكية القريبة (نيويورك تايمز)

تجوَّل في الفضاء واكتشف أرجاء الكون... من داخل منزلك

بعد قرابة تسع سنوات من الاستعانة بمركبات آخرين في رحلاتهم خارج الكوكب، يسافر رواد الفضاء الأميركيون أخيراً في مركبات خاصة بهم، مع إطلاق «ناسا- سبيس إكس»، هذا الأسبوع، حاملة طاقماً من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وتتوجه مركبة أخرى تتبع «ناسا» تدعى «بيرسيفيرانس» إلى المريخ، هذا الصيف، ما يجعل من عام 2020 عاماً مشحوناً بالأعمال بمجال الفضاء. وإذا شعرت باهتمام إزاء برنامج الفضاء الأميركي أو علم الفلك بوجه عام، فأنت محظوظ، فشبكة الإنترنت تعج بمصادر مجانية وأخرى زهيدة التكلفة، لإشباع نهم المعرفة لديك تجاه هذا المجال؛ بل وباستطاعتك التعرف على بضعة مشروعات علمية.

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا اصنعوا أفلامكم المتحركة الخاصة... إطاراً بإطار

اصنعوا أفلامكم المتحركة الخاصة... إطاراً بإطار

ظهرت تقنية الأنيميشن (الصور المتحركة) بإيقاف الصورة للمرة الأولى في القرن الثامن من الألفية الماضية، ولا تزال تزدهر في أعمال استوديوهات مثل ـ «أردمان أنيميشنز» صاحب فكرة فيلم «والاس آند غروميت»، وغيرها من الإبداعات. تتيح لكم تقنية «إيقاف الحركة» تحريك جسم غير متحرّك من خلال التقاط صورة، ومن ثمّ التوقّف لتعديل وضعية الجسم قبل التقاط الصورة الأخرى.

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا أدوات مكتبية خاصة للرسائل المهمة

أدوات مكتبية خاصة للرسائل المهمة

لا شكّ في أن الرسائل الإلكترونية والنصية باتت الطريقة الأسهل لإرسال رسالة مكتوبة. ولكنّ، في حالات كثيرة، تكون الرسالة التقليدية أفضل في حالة كتابة المسائل القانونية مثلاً، أو الإشعارات الرسمية، أو التوصيات الخاصة. للحصول على أفضل النتائج من هذه الرسائل المكتوبة، يجدر بكم الحصول على أدوات مكتبية خاصة، تضفي لمسة احترافية مهمّة.

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا كيف تضيفون تأثيرات هوليوودية خاصة على فيديوهاتكم؟

كيف تضيفون تأثيرات هوليوودية خاصة على فيديوهاتكم؟

بواسطة هاتفكم الذكي، وبرامجه غير الباهظة، والقليل من القماش أو الورق، بات بإمكانكم صناعة أفلام «الشاشة الخضراء» الخاصة بكم. الاسم غير مهم: «مفتاح كروما» أو «شاشة خضراء» أو «شاشة زرقاء»؛ إنها تقنية الأفلام والفيديو التي تمنح مذيع الأحوال الجوية في القناة المحلية قاسماً مشتركاً مع أفلام «أفنجرز»، أي أنها الخلفيات الصناعية المدرجة وراء الحركة.

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا طرق المراوغة... من تنبيهات المخاطر الوهمية

طرق المراوغة... من تنبيهات المخاطر الوهمية

* أحصل أحياناً على تنبيهات وهمية بوجود فيروسات تهاجم المتصفح الذي أستخدمه، ولكن الخيار الوحيد للهروب من هذه التنبيهات هو عن طريق الضغط على زر «موافق»، الأمر الذي أخشى القيام به. من أين تأتي هذه التنبيهات، وهل هناك طريقة أسهل للتخلص منها من دون إغلاق المتصفح أو إعادة تشغيل الكومبيوتر؟ - تظهر رسائل الفيروسات الاحتيالية في المتصفحات كثيراً وفي مختلف أجزاء أنظمة التشغيل لسنوات. ولا يعاني مستخدمو نظام التشغيل ويندوز وحدهم منها.

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا مشاهدة أفلام الأقراص الرقمية على «ويندوز 10»

مشاهدة أفلام الأقراص الرقمية على «ويندوز 10»

بالنسبة لتشغيل أفلام «DVD» على جهاز الكومبيوتر خاصتك، فإن قائمة «المزايا البديلة» على موقع «مايكروسوفت» (التي تشير إلى وقف العمل بنظام ويندوز «ميديا سنتر» خلال مرحلة التحديث) تقول إن تطبيق «مشغل أفلام (DVD) على ويندوز» سوف يجري تثبيته عند تشغيل برنامج تحديث ويندوز بعد الترقية إلى نظام تشغيل «ويندوز 10».

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)
تكنولوجيا نمط تقسيم الشاشة وتحميل الصور

نمط تقسيم الشاشة وتحميل الصور

> كيف يعمل نمط تقسيم الشاشة على نظام ماك الجديد؟ - يحتوي برنامج أبل أو إس أكس 10.11 (إل كابيتان OS X 10.11 (El Capitan على خاصية تقسيم الشاشة التي تسمح لك بالتقسيم السريع والمتساوي للشاشة بين برنامجين مختلفين. عند استخدام خاصية العرض المقسم، ليس عليك الدخول في مشكلات أحجام أو أطر النافذة، أو تسمح للنوافذ الأخرى بتشتيت انتباهك (كما أن هناك إصدارا آخر لخاصية المهام المتعددة متاحا لنماذج آيباد العاملة بنظام تشغيل آي أو إس 9). للانتقال إلى نمط العرض المقسم، اختر فتح النافذة من أول برنامج تريد تشغيله وعند الركن الأيسر العلوي، انقر وقف على الزر الأخضر، أبل تسمي هذا الزر باسم «زر الشاشة الكاملة».

جيه دي بيرسدورفر (نيويورك)