دومينيك فيفيلد
الرياضة فولهام قادر على العودة إلى دوري الأضواء بعد التعلم من أخطاء الموسم الماضي

فولهام قادر على العودة إلى دوري الأضواء بعد التعلم من أخطاء الموسم الماضي

كان نائب رئيس فولهام الإنجليزي مدير الكرة بالنادي، توني خان، يتحدث في أواخر الشهر الماضي عن الأسباب التي أدت إلى هبوط النادي إلى دوري الدرجة الأولى، بعد موسم واحد من اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط شعور نادر بالتفاؤل من جانب جمهور النادي، نظراً لتحرك النادي المدروس في سوق انتقالات اللاعبين، حيث تم التعاقد مع لاعبين جيدين، حسب احتياجات الفريق، وتم تمديد عقود اللاعبين الأساسيين. وقال خان: «لدينا مجموعة متماسكة من اللاعبين الذين يرغبون حقاً في اللعب لنادي فولهام، ويهتمون بالنادي، ويهتم بعضهم ببعض أيضاً. لقد كان عاماً صعباً على الجميع، لكن الاستراحة التي حصلنا عليها قد عادت علينا بالخير.

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة المهام الرئيسية أمام لامبارد في تشيلسي

المهام الرئيسية أمام لامبارد في تشيلسي

رغم أن التعاقد مع فرانك لامبارد على رأس القيادة الفنية لتشيلسي قد يكون محفوفاً بالمخاطر بسبب خبرته المحدودة في مجال التدريب، فقد تكون هذه الخطوة منطقية تماماً في الوقت الحالي بسبب قدرة لامبارد على لم شمل الفريق واستيعاب العديد من المواهب الشابة والعدد الهائل من اللاعبين المعارين الذين سيعودون للفريق بعد انتهاء إعارتهم. وقد يرى البعض أن تشيلسي قرر التعاقد مع لامبارد نظراً لأنه لم يعد في وضع يسمح له بالتعاقد مع مدير فني صاحب اسم كبير وخبرات هائلة في مجال التدريب، خاصة بعد رحيل هازارد إلى ريال مدريد ومعاناة النادي بسبب العقوبة المفروضة عليه بعدم التعاقد مع لاعبين جدد، وصعوبة الدخول في منافسة مع م

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة لامبارد سيرفع الروح المعنوية في تشيلسي... لكنه لن يعامَل بطريقة تفضيلية

لامبارد سيرفع الروح المعنوية في تشيلسي... لكنه لن يعامَل بطريقة تفضيلية

من المؤكد أن النجم الإنجليزي فرانك لامبارد سيواجه مهمة صعبة في القيادة الفنية لنادي تشيلسي، خصوصاً بعد رحيل اللاعب البلجيكي إيدن هازارد إلى ريـال مدريد ومواجهة النادي عقوبة عدم إبرام صفقات جديدة. ورغم ذلك هناك شعور بالارتياح بين أنصار النادي. وقد كان تعاقد تشيلسي مع لامبارد مفاجئاً للكثيرين، نظراً إلى أن خبراته في عالم التدريب لا تتجاوز موسماً وحيداً مع نادي ديربي كاونتي في دوري الدرجة الأولى وإنهاء الموسم في المركز السادس!

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة لامبارد عاد إلى بيته... لكنه سيواجه مهمة شاقة في تشيلسي

لامبارد عاد إلى بيته... لكنه سيواجه مهمة شاقة في تشيلسي

للوهلة الأولى، تبدو عودة النجم الإنجليزي فرانك لامبارد لتولي تدريب نادي تشيلسي وكأنها جاءت في توقيت سيئ، نظراً لأن النادي يواجه عقوبة تمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد، وهي العقوبة التي يمكن أن تمتد لفترتي انتقالات، بناءً على المدة التي ستستغرقها محكمة التحكيم الرياضية للبت في الاستئناف المقدم من النادي.

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة آرون وان بيساكا... يمكنه التألق مع مانشستر يونايتد لكنه في حاجة إلى الصبر

آرون وان بيساكا... يمكنه التألق مع مانشستر يونايتد لكنه في حاجة إلى الصبر

لا يمكن الجزم بما يمكن أن يحدث للاعب الإنجليزي الشاب آرون وان بيساكا خلال المرحلة المقبلة. لكن من المؤكد أنه قد شاهد لمحة لما يمكن أن يحدث عندما يفقد تركيزه، وكان ذلك عندما أحرز هدفا في مرماه عن طريق الخطأ في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في المباراة التي انتهت بخسارة منتخب إنجلترا تحت 21 عاما أمام نظيره الفرنسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة هازارد كان محور انتصارات وإنجازات تشيلسي على مدار سبع سنوات مع الفريق

هازارد يستعد للرقصة الأخيرة مع تشيلسي قبل الانضمام لريال مدريد

كان النجم البلجيكي إيدن هازارد يسعى دائما للرحيل عن تشيلسي وهو في القمة.

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة بوليسيتش: تشيلسي يتحلى بعقلية البطل وأتطلع للعب بجوار هازارد

بوليسيتش: تشيلسي يتحلى بعقلية البطل وأتطلع للعب بجوار هازارد

انتقل اللاعب الأميركي الشاب كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وقد يكون الصفقة الوحيدة التي تنتقل إلى «ستامفورد بريدج» الموسم المقبل. يقول بوليسيتش، الذي قدم موسما جيدا مع دورتموند وكان ينافس بقوة على لقب الدوري الألماني الممتاز قبل أن يحسمه بايرن ميونيخ في نهاية المطاف: «ما زلت أحاول استيعاب ما حدث. لقد كنت أحلم دائما بأن ألعب هنا في إنجلترا، لذلك فإنه لشيء رائع أن أكون هنا». ويصل بوليسيتش إلى تشيلسي في الوقت الذي يواجه فيه النادي عددا من التحديات الكبرى، لعل أبرزها احتمال رحيل نجم الفريق إيدن هازارد إلى ريال مدريد الإسباني.

دومينيك فيفيلد (لندن)
الرياضة بيتر تشيك: أتطلع للفوز بالدوري الأوروبي ولو على حساب تشيلسي

بيتر تشيك: أتطلع للفوز بالدوري الأوروبي ولو على حساب تشيلسي

شاء القدر أن تكون آخر مباراة للحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك مع نادي آرسنال أمام فريقه السابق تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي. يقول تشيك عن ذلك: «إنني أشعر أنني أحلم، لأنه من الرائع أن تكون آخر مباراة لك في نهائي بطولة أوروبية وأمام تشيلسي الذي أعشقه. ربما يكون هذا كثيرا جدا، لكن هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور». وكان آرسنال قد تأهل للمباراة النهائية للدوري الأوروبي بعد الفوز على فالنسيا الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة سبعة أهداف مقابل ثلاثة، وسيكون من الرائع بالنسبة لتشيك لو قاد «المدفعجية» للفوز باللقب الأوروبي على حساب ناديه السابق تشيلسي.

دومينيك فيفيلد (لندن)