روب سميث
الرياضة أفضل الوافدين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

أفضل الوافدين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019 - 2020 بعد موسم شاق استمر لأكثر من 11 شهرا بعد تداعيات فيروس كورونا والتي أسفرت عن توقف كرة القدم لأكثر من 3 أشهر. وتوج ليفربول بلقب البطولة بعد غياب دام 30 عاما، كما هبط كل من نوريتش سيتي وواتفورد وبورنموث لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

روب سميث (لندن)
الرياضة لقطة «الكونغ فو» الشهيرة للنجم الفرنسي

إريك كانتونا: ركلة «الكونغ فو» أفضل لحظة في حياتي الكروية

سجل اللاعب الفرنسي السابق إريك كانتونا 82 هدفاً بقميص مانشستر يونايتد، وقاده للفوز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز والفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) مرتين، وكان من الركائز الأساسية لمانشستر يونايتد في أنجح فترة في تاريخ هذا النادي العريق. لكن لم تكن أي من هذه الإنجازات هي الأفضل في مسيرة اللاعب الكروية، حيث يقول كانتونا: «أفضل لحظة في حياتي؟

روب سميث (لندن)
الرياضة سولسكاير بحاجة إلى مزيد من الوقت والاحترام في مانشستر يونايتد

سولسكاير بحاجة إلى مزيد من الوقت والاحترام في مانشستر يونايتد

أشارت تقارير على نطاق واسع -بعضها يتسم بالشماتة- إلى أن الموسم الحالي قد شهد أسوأ بداية لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 1989-1990. لكن كثيراً من هذه التقارير قد تناسى إضافة معلومة مهمة للغاية، وهي أن المدير الفني للفريق في هذه الفترة كان البطل الأسطوري للنادي عبر تاريخه الطويل: السير أليكس فيرغسون! من السهل نسيان كيف كانت حالة مانشستر يونايتد سيئة للغاية تحت قيادة فيرغسون خلال الفترة بين عامي 1988 و1990.

روب سميث (مانشستر)
الرياضة برشلونة وغوارديولا وكأس أبطال أوروبا 2009

6 معارك ملحمية بين برشلونة ومانشستر يونايتد

يحل فريق مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء ضيفاً على برشلونة في مباراة إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. بملعب «كامب نو» معقل الفريق الكاتالوني. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة بهدف دون مقابل للفريق الإنجليزي بملعب «أولد ترافورد» معقل الشياطين الحمر. وفي الوقت الذي يسعى فيه مانشستر يونايتد لتعويض الهزيمة على ملعبه يتطلع الفريق الإسباني لتحقيق الفوز مرة أخرى في مباراة الإياب، للاقتراب أكثر من التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فشله في اجتياز دور ربع النهائي منذ عدة مواسم.

روب سميث (لندن)
الرياضة ملابسات خطف فيرغسون روي كين من بلاكبيرن روفرز في اللحظات الأخيرة

ملابسات خطف فيرغسون روي كين من بلاكبيرن روفرز في اللحظات الأخيرة

قبل 25 عاماً بالضبط، وبالتحديد في صيف عام 1993، تغير عالم كرة القدم إلى الأبد بسبب خطأ إداري من جانب المسؤولين في نادي بلاكبيرن روفرز. ولو كان أحد المسؤولين الإداريين موجوداً في ذلك الوقت في مكتب النادي بملعب «إيوود بارك» لانتقل لاعب خط الوسط الأيرلندي روي كين إلى نادي بلاكبيرن روفرز.

روب سميث (لندن)
الرياضة فينغر يتوقف عن تدريب أرسنال بعد 22 عاماً

الدوري الإنجليزي الممتاز... 10 أشياء يجب ملاحظتها في اليوم الأخير

في حين يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يظل الترقب قائماً، حيث تحسم المرحلة الأخيرة بطاقة التأهل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، وكذلك الفريق الثالث الهابط إلى دوري الدرجة الأولى. ويمكن لواحدة من الأمور غير المنطقية أن تنقذ سوانزي سيتي من الهبوط، لكن لو هناك فريق يمكن أن يساعد على تنفيذ هذه المهمة المستحيلة، فهو مانشستر سيتي بقيادة جوسيب غوارديولا. وبينما يتنافس ليفربول وتشيلسي على المقعد الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ستتمسك جماهير سوانزي بأمل ضئيل في البقاء على الجانب الآخر من جدول الترتيب.

روب سميث (لندن) بن فيشر (لندن)
الرياضة فيلم وثائقي يؤرخ الحرب الشرسة بين آرسين فينغر وأليكس فيرغسون

فيلم وثائقي يؤرخ الحرب الشرسة بين آرسين فينغر وأليكس فيرغسون

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز هو أغنى دوري في العالم، لكن لا يمكن للمال أن يشتري الكراهية.

روب سميث (لندن)
الرياضة ويستوود ماكينة أهداف تبحث عن مكتشف

ويستوود ماكينة أهداف تبحث عن مكتشف

يعمل دان ويستوود مدرسًا بإحدى مدارس مدينة ولفرهامبتون الإنجليزية، بجانب اضطلاعه بعمل آخر لجزء من الوقت في المساء وخلال عطلات نهاية الأسبوع: لاعب بمركز قلب الهجوم لدى فريق نادي وولفرهامبتون سبورتينغ سي إف سي. لكن في الواقع، يعد ويستوود واحدًا من أقوى وأبرز الهدافين على مستوى دوري الهواة، ويبدو سجله أقرب لما نعاينه في ألعاب الفيديو. لقد سجل ويستوود الأسبوع الماضي، هدفين أمام غورنال أثليتيك في مباراة انتهت لصالح فريقه بنتيجة 6 - 1. جاء هدفه الأول من ركلة حرة عبقرية، ليسجل بذلك هدفه الـ100 لصالح ناديه ـ وذلك في المباراة الـ72 فقط له.

روب سميث (لندن)