رون ليبر
تكنولوجيا أفضل وسائل التكنولوجيا لدى خبراء الأمور المالية

أفضل وسائل التكنولوجيا لدى خبراء الأمور المالية

كيف يستفيد صحافيو «نيويورك تايمز» من التكنولوجيا في عملهم وفي حياتهم الشخصية؟ فيما يلي، يتحدث رون ليبير، المحرر في قسم «ذا تايمز يور ماني» عن التكنولوجيا التي يستخدمها. > واظبت على تقديم النصائح المالية في عمود «يور ماني Your Money» (أموالكم) لسنوات. ما هي أهم الأدوات التكنولوجية التي تستخدمها للقيام عملك؟ ــ إن الأمور المالية الخاصة، هي شؤون خصوصية فعلاً. مع الوقت، اكتشفت أنني أتعلم من الأشخاص الذين يقرأون كتاباتي، أموراً توازي الأمور التي أتعلمها من المصادر.

رون ليبر (نيويورك)
الاقتصاد تعرف على بشائر العام 2016 من خلال مساوئه

تعرف على بشائر العام 2016 من خلال مساوئه

هل تبحث عن طريقة لإنهاء عام 2016 بقليل من الأمل؟

رون ليبر (نيويورك)
الاقتصاد ملايين الأميركيين لن يملكوا ما يكفي من المال للتقاعد

ملايين الأميركيين لن يملكوا ما يكفي من المال للتقاعد

إذا لم يكن لديك رهن عقاري عكسي، ولا تعلم أحدًا في دائرة أصدقائك ومعارفك يشترك في هذا النوع من الرهن، فإن معرفتك بهذا الرهن ربما تأتي حصريًا من الإعلانات التلفزيونية، وغالبًا ما تذاع هذه الإعلانات في وقت متأخر من الليل، ويضطلع الممثلان بات بون وهنري وينكلر بدور رائع فيها. ويشير مصطلح الرهن العقاري العكسي إلى نمط من الرهونات يتوافر أمام الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 62 عامًا أو أكثر، ويتيح لهم سحب بعض المال من الأصل العقاري لمنزلهم من دون الحاجة إلى دفع مبالغ شهرية تتعلق بالدين، والملاحظ أن الرهن العقاري العكسي يتسم بتاريخ سلبي، ذلك أن محتالين سبق وأن نجحوا في إقناع مقترضين بتوجيه العائدات نحو استث

رون ليبر (بتسبرغ)
الاقتصاد كيف يمكن لـ«فولكسفاغن» أن تعوض أصحاب سياراتها الديزل؟

كيف يمكن لـ«فولكسفاغن» أن تعوض أصحاب سياراتها الديزل؟

أعرب مارتن فينتركورن، في بيان استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة «فولكسفاغن» الألمانية هذا الأسبوع، عن «صدمته» و«ذهوله» حيال فضيحة الغش في بيانات انبعاثات سياراتها التي تعمل بالديزل. وقبل أسابيع قليلة من ترك منصبه، وعد فينتركورن أن «فولكسفاغن ستفعل كل ما يجب عليها فعله لاستعادة الثقة فيها»، وحينها أكد على أن الشركة ستفعل «كل ما هو ضروري» لإصلاح الضرر لأصحاب سيارات الديزل من طراز «جيتا» و«باسات» و«بيتل» و«غولف» و«أودي إيه 3». وعلى افتراض أن الشركة تقول الحقيقة، كيف يمكنها تعريف مصطلح «كل شيء» خلال الأيام المقبلة؟

رون ليبر (نيويورك)
التعليم قروض التعليم في أميركا.. حقائق ومشكلات ونصائح

قروض التعليم في أميركا.. حقائق ومشكلات ونصائح

تكمن مشكلة النصائح التي يتلقاها المراهقون وعائلاتهم عن قروض التعليم الجامعي، في أنها بالفعل «سمجة للغاية». وتنصب وزارة التعليم الفيدرالية الأميركية نفسها ناصحا أمينا لمن يرغبون في الحصول على قروض طلابية فيدرالية للمرة الأولى ثم سدادها لاحقا. بالنسبة للمقترضين، تعد تلك النصيحة إجبارية، إلا أنه نظرا لفظاظة الموضوع، ولأن محتوى ما تقدمة وزارة التعليم يخلو من أي جاذبية، فمن الصعب جعل الدرس يثبت في العقل. ولذلك طلبت من القراء أن يسردوا حكاياتهم، وأن يدونوا أكثر ما كانوا يودون معرفته قبل حصولهم على القرض وشروعهم في سداده.

رون ليبر (نيويورك)