سارة ماسلين نير
يوميات الشرق  استعراض السيارات المعدلة يجذب المشاهدين والمشاركين (نيويورك تايمز)

استعراضات السيارات في نيويورك... زادت شعبيتها بفعل الوباء وتزايدت الشكاوى من ضجيجها

كانت عقارب الساعة تشير إلى منتصف الليل حال تجمع مئات الأشخاص داخل موقف فارغ للسيارات في منطقة كوينز الصناعية المتاخمة للطرف الغربي من جزيرة لونغ آيلاند. وتقاطرت حشود المتفرجين من كل مكان كما لو كانوا يتابعون أحد مهرجانات الرقص المجنونة، وارتفعت الأيدي بالهواتف المحمولة تلتقط الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق المشهد من أمامهم: السيارات اللامعة البراقة التي تنطلق في حركات دائرة وبسرعات كبيرة، مع الإطارات التي تنبعث منها أعمدة الدخان الرمادية الخانقة، فضلا عن ركاب تلك السيارات الذين برزت رؤوسهم من نوافذ سياراتهم لالتقاط كل ما يمكنهم من الصور الذاتية لذكرى الفعالية.

سارة ماسلين نير (نيويورك)
يوميات الشرق القمامة تتراكم في متنزهات نيويورك وتفسد الاستمتاع بالهواء الطلق

القمامة تتراكم في متنزهات نيويورك وتفسد الاستمتاع بالهواء الطلق

في ملعب بحي «برونكس» في منطقة «موريسيانا» السكنية ذات الدخل المتدني في نيويورك، ربط أبوين بعد ظهيرة أحد الأيام طفلهما الرضيع بعربة الأطفال خوفا من أن يلتقط أغلفة الهامبرغر أو أعقاب السجائر أو إبر الحقن الملقاة على الأرض. وقالت إحدى السيدات إنها تخشى من التنزه برفقة كلبها في حديقة من حدائق حي «كراون هايتس» بعدما تعرض لجرح قطعي في فكه بسبب قطعة من الزجاج كان قد التقطها من إحدى الحدائق المجاورة. وعلى الواجهة البحرية في «لونغ آيلاند سيتي»، كوينز، أجبرت أكوام القمامة العالية التي تتكدس إلى جوار حاويات القمامة مع نهاية كل أسبوع، الفريق المسؤول عن إدارة حدائق النهر على توجيه نداء عاجل للطوارئ للمساعد

سارة ماسلين نير (نيويورك)
منحنيات أصولية بنين تستيقظ على خطر الإرهاب

بنين تستيقظ على خطر الإرهاب

كان مرشد رحلات السفاري يعلم كل نبع ماء في متنزه بندجاري الوطني في بنين، لكنه لم يكن يعلم أن الإرهابيين قادرون على الوصول إليه في عقر داره عبر الحدود. لم يكن هناك أي اختلاف واضح بين فياكر غبيدجي، مرشد رحلات السفاري في محمية برية مترامية الأطراف في غرب أفريقيا، وبين السائحين اللذين كان يرشدهما، حيث كان يشهق عندما يرى أي أسد، ويشعر بالإثارة لدى رؤية كل ظبي يقفز بين الشجيرات. مع ذلك، عندما دخل غبيدجي، هو وسائحان فرنسيان، في قلب المتنزه، قام إرهابيون باختطافهم.

سارة ماسلين نير (متنزه بندجاري الوطني)
العالم وفاة مؤسس «الجماعة الإسلامية» تثير ذكريات هجوم عام 1993

وفاة مؤسس «الجماعة الإسلامية» تثير ذكريات هجوم عام 1993

لقد كان عملاً إرهابيًا مروعًا؛ هجوم على مركز التجارة العالمي هزّ أرجاء مدينة نيويورك. لا تزال تلك الذكرى تسكن نفوس من شهدوا الواقعة، وأسر الضحايا؛ وكان ذلك عام 1993. قبل تدمير برجي التجارة في سبتمبر (أيلول) 2011 بنحو ثمانية أعوام، تضررت المباني بشدة في مساء يوم ثلجي بسبب تفجير تم باستخدام شاحنة مفخخة في مرأب بالقبو مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص. تُوفي عمر عبد الرحمن، الشيخ الضرير الذي أثارت خطبه النارية الحماسية أعمال عنف ضد أميركا وجذبت من نفذوا الهجوم، يوم السبت عن عمر يناهز الثامنة والسبعين في أحد السجون الفيدرالية في ولاية نورث كارولاينا الشمالية، وذلك بحسب ممثلي ادعاء عام.

سارة ماسلين نير (واشنطن)