محمد الشيخ
شمال افريقيا الناشط السياسي ورئيس منظمة الشفافية الشاملة محمد ولد غده (الشرق الأوسط)

سجن رئيس منظمة تحدث عن «فساد» يثير جدلاً حاداً في موريتانيا

أحال القضاء الموريتاني، مساء أمس الثلاثاء، الناشط السياسي ورئيس منظمة الشفافية الشاملة، محمد ولد غده، إلى السجن بعدما نشرت منظمته تقارير حول ما قالت إنه «فساد».

محمد الشيخ (نواكشوط)
شمال افريقيا أنصار المعارضة خلال تجمعهم لرفض نتائج الانتخابات مساء الخميس في نواكشوط (الشرق الأوسط)

المعارضة الموريتانية تتظاهر ضد «تزوير» الانتخابات

الآلاف من أنصار المعارضة احتجوا في شوارع العاصمة نواكشوط للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية بدعوى التزوير.

محمد الشيخ (نواكشوط)
الوتر السادس نيللي كريم في لقطة مع آسر ياسين في مسلسل «بـ100 وش»

نيللي كريم: ضعف السيناريوهات وراء ابتعادي عن السينما في المواسم الأخيرة

قالت الفنانة المصرية نيللي كريم إن ضعف السيناريوهات المعروضة عليها وراء ابتعادها عن السينما في الآونة الأخيرة، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أن شخصية «سكر» في مسلسل «بـ100 وش» الذي تم عرضه خلال ماراثون موسم دراما رمضان 2020، أبعدتها عن الأدوار التراجيدية التي جسدتها خلال الأعوام الماضية والتي وصفها البعض بـ«الحزينة»، وأوضحت أن المسلسل لم يكن كوميديا في الأساس، لكن مواقفه خفيفة الظل، نقلته إلى التصنيف الكوميدي. وعبرت عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية سواء من زملائها في الوسط الفني أو من خلال المشاهدين بشأن دورها بالعمل الرمضاني الأخير...

محمد الشيخ (القاهرة)
مذاقات الفنان عمرو سعد يحب الطهي ولكنه يترك المطبخ في حالة من الفوضى

عمرو سعد: دخول المطبخ يُريحني من ضغوط العمل

عبّر الفنان عمرو سعد، عن عشقه دخول المطبخ، وخوض تجارب جديدة في طهي المأكولات المختلفة، مثل إعداد ستيك بصوص الترياكي، أو السالمون، وقال إن هذه من الأشياء التي تشعرني بالسعادة البالغة، وتجعلني أستريح من ضغوط العمل. وذهب سعد في حواره مع «الشرق الأوسط» إلى أنه يفضل المطبخ المصري، لكن ذلك لم يمنعه من تذوق الأكل اللبناني والإيطالي والمغربي، ولفت إلى أنه يحب طبق الفول بالزيت الحار، وأيضاً السالمون المطهو على الغريل. وتحدث سعد عن موقفه من السكريات، وقال إنه توقف عن تناولها، وأصبح يتذوق الشاي من دون السكر، وتطرق إلى أنه لا يتذوق وجبة كفتة الأرز المطبوخة بالصلصة، وقال: «عندما كانت أمي تعدها لي وأنا صغير

محمد الشيخ (القاهرة)
مذاقات سهر الصايغ تحب الطهي... لكنها تفضل عدم دخوله

سهر الصايغ ماهرة في الطهي... لكنها لا تدخل المطبخ

عبّرت الفنانة المصرية سهر الصايغ، عن حبها لتذوق أطباق الأسماك والدواجن بكل طرق تقديمها، رغم ذلك كشفت عن أنها لا تتناول غير الجبن خلال أسفارها، وتفضل القديمة منها، «لأنها تعاني من انخفاض في ضغط الدم»، وقالت إنها تفضّل المطبخين المصري والسوري. وتحدثت الصايغ في حوار إلى «الشرق الأوسط» عن تجربتها مع المطبخ، ورأت أنه «لا يوجد بينهما عداوة»، فهي تحب الطبخ، لكن لا تفضل دخول المطبخ باستمرار، وذهبت إلى أن «الوقوف في المطبخ كل يوم لمدة ساعتين لطهي الطعام الذي يتم تناوله في عشر دقائق عمل غير إنساني». وانتهت الصايغ إلى أنها بذلت محاولات مضنية لذوق القرنبيط، لكنها جميعها فشلت، وبجانب ذلك أشارت إلى أنها لا

محمد الشيخ (القاهرة)
الوتر السادس بيومي فؤاد: ألعب أدواراً كثيرة بسبب «شعري الأبيض»

بيومي فؤاد: ألعب أدواراً كثيرة بسبب «شعري الأبيض»

تمكن الفنان المصري بيومي فؤاد من فرض موهبته على الساحة الفنية بشكل لافت، وحقق انتشاراً واسعاً خلال سنوات قليلة، إذ اشتهر بأنه الفنان الأكثر مشاركة ووجوداً في الأعمال التلفزيونية والسينمائية. وفي حواره مع «الشرق الأوسط» قال فؤاد إن سبب انتشاره الكبير في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية هو حبه للتمثيل، بجانب سنه وهيئته التي تحصره في تقديم دور الأب أو الأخ الأكبر، وهي أدوار مطلوبة بكثرة في معظم الأعمال الفنية، وأوضح أنه لا يسعى لجمع الأموال من مشاركاته المتعددة، وأضاف أنه يتمنى الوقوف أمام الفنان المصري الكبير عادل إمام والتمثيل بجانبه في عمل درامي خلال الفترة المقبلة.

محمد الشيخ (القاهرة)
الوتر السادس عمرو سعد: تمردت على الأدوار الاجتماعية في «حملة فرعون»

عمرو سعد: تمردت على الأدوار الاجتماعية في «حملة فرعون»

استطاع الفنان المصري عمرو سعد، حجز مكان بارز لنفسه بالدراما والسينما في مصر على مدار السنوات الماضية، بسبب تريثه في اختيار الأعمال التي تعرض عليه، لكنه كشف عن عزمه تغيير هذه الطريقة لتحقيق مزيد من الانتشار الفني. وقال سعد في حواره مع «الشرق الأوسط» إنه راضٍ عن مسيرته الفنية حتى الآن، وإنه غير نادم على أي دور قدمه بالتلفزيون والسينما، مشيراً إلى أنه نجح في تقديم أفلام الأكشن عبر فيلم «حملة فرعون». وقال إن فيلم «مولانا» أقرب الأفلام إلى قلبه؛ بسبب طبيعة وسمات دوره بالفيلم.

محمد الشيخ (القاهرة)
سفر وسياحة أفضل ذكرياتي كانت في المغرب... ودبي بهرتني

أفضل ذكرياتي كانت في المغرب... ودبي بهرتني

يعتبر الفنان المصري محمد رمضان السفر وسيلة مثالية لاكتساب الخبرات والتعرف على ثقافات جديدة أكثر منه مجرد فسحة أو رفاهية. في حواره مع «الشرق الأوسط» كشف أنه عندما يقرر أن يأخذ وقتا للراحة والابتعاد عن توترات الحياة اليومية، فإنه يفضل سياحة الاستجمام وليس المغامرة: > السفر بالنسبة لي مرتبط بالعمل واكتساب الخبرات والثقافات الجديدة، وليس للفسحة أو الرفاهية، فأنا أعتبر فسحتي ورفاهيتي في عملي، خصوصا أنه لا يُكبلني أو يقيد حريتي بل العكس يتيح لي الكثير من السفر إلى الخارج. ففي كل دولة أزورها للتصوير أكتسب معلومات جديدة عن أهلها، وعن حضارتهم وثقافتهم.

محمد الشيخ (القاهرة)