ميغان سبيسيا
يوميات الشرق في بريطانيا يختار المزيد من الناس العيش في المراكب السكنية واصفينها بأنها منازلهم (نيويورك تايمز)

بريطانيون يفرون إلى الحياة في المراكب العائمة

في ظهيرة يوم رطب من شهر يونيو (حزيران)، تأرجح منزل عائم برفق على قناة أكسفورد، حيث كانت راسية خارج قرية ليتل بورتون، التي بالكاد يمكن رؤيتها على الخريطة. اتخذت راشيل بروس وزوجها، كريس هول، هذه البقعة الشاعرية في شمال غربي لندن منزلاً لهما لبضعة أيام، حيث كانا ينظران من داخل قاربهما «غلينريش 5» في القنال، إلى الحقول الواسعة ويسمعان هفيف الرياح حيثما هبّت تلاعب الأعشاب الخضراء الطويلة. ولكن حان الوقت لاكتشاف بقعتهما القادمة. لذلك؛ حررت مرساة القارب، وأبحرت السيدة بروس (31 عاماً) بعيداً عن الضفة.

ميغان سبيسيا (ليتل بورتون)
يوميات الشرق هل ينجو متحف رائد اللقاحات من أزمة الوباء؟

هل ينجو متحف رائد اللقاحات من أزمة الوباء؟

- لقد أُطلق عليه اسم «مسقط رأس التطعيم الحديث» اصطف سكان إحدى القرى الإنجليزية، منذ أكثر من 220 عاماً، خارج كوخ خشبي صغير للحصول على أول لقاح معروف لمرض الجدري آنذاك. وكان الدكتور إدوارد جينر هو الطبيب المحلي الرائد الذي يشرف على عملية التطعيم، والذي أطلق على مبناه المتواضع الكائن في حديقة منزله اسم «معبد اللقاح».

ميغان سبيسيا (بيركلي)
العالم ضحيتا الهجوم على جسر لندن كانا من دعاة «إعادة تأهيل السجناء»

ضحيتا الهجوم على جسر لندن كانا من دعاة «إعادة تأهيل السجناء»

كانت ساسكيا جونز وجاك ميريت، ضحيتا الهجوم الأخير على جسر لندن، يعملان لدى برنامج تعليم وتثقيف المساجين الذي تدعمه جامعة كمبريدج. ولقد كانا شابين رائعين ومثاليين ومؤمنين بإعادة إصلاح وتأهيل المساجين، وعملا بكل جد واجتهاد في برنامج تثقيف السجناء على أمل منحهم الأمل في حياة جديدة، والتقليل في الوقت نفسه من معوقات إعادة اندماجهم في المجتمع. وفي يوم الجمعة الماضي، تحول الاحتفال بهذا البرنامج الطموح إلى آخر مأساة يشهدانها في حياتهما.

ميغان سبيسيا (لندن)
العالم جانب من مراسم خطاب الملكة إليزابيث الثانية في البرلمان أمس (رويترز)

كواليس خطاب ملكة بريطانيا... بين الأحجار الكريمة والبحث عن المتفجرات

«رهينة»، بحث عن متفجرات، مجوهرات ملكية، صولجان من الفضة بطول 5 أقدام...

ميغان سبيسيا (لندن)
يوميات الشرق بانا العابد... طفلة تحررت من حصار حلب بفضل تغريداتها

بانا العابد... طفلة تحررت من حصار حلب بفضل تغريداتها

في الوقت الذي انهمرت الغارات الجوية على حلب، حرصت بانا العابد ووالدتها على كتابة «تغريدات» يومية عن الحياة في ظل الحصار. وفي إحدى مقاطع الفيديو التي نشرتها عبر حسابها على «تويتر» في أكتوبر (تشرين الأول)، قالت العابد بإنجليزية متلعثمة: «صباح الخير من حلب. لا نزال على قيد الحياة». بيد أنه في غضون أقل من عام لم تعد حياة بانا ووالدتها رهينة الغارات الجوية وشكوك لا تنتهي، الأمر الذي يعود الفضل وراءه نسبياً إلى الاهتمام الدولي الذي حازت عليه الفتاة الصغيرة وحسابها عبر «تويتر». في الوقت الحالي، استقرت الفتاة في تركيا، بعيداً عن حياتها السابقة داخل ميدان الحرب.

ميغان سبيسيا (نيويورك)