هشام الكوحة
تكنولوجيا «ريد ماجيك 7 برو» هاتف بمواصفات قوية

«ريد ماجيك 7 برو» هاتف بمواصفات قوية

أطلقت شركة «نوبيا (Nubia)» أخيرا أحدث هواتفها المخصصة للألعاب «ريد ماجيك 7 برو Red Magic 7 Pro» الذي يأتي بمواصفات قوية جدا جعلته يتصدر قائمة الهواتف الأكثر كفاءة في منصة أنتوتو Antutu Benchmark الشهيرة لتقييم الهواتف.

هشام الكوحة (لندن)
تكنولوجيا «سيرفس لابتوب استوديو»... الجهاز الأقوى والأكثر مرونة من «مايكروسوفت»

«سيرفس لابتوب استوديو»... الجهاز الأقوى والأكثر مرونة من «مايكروسوفت»

أعلنت شركة «مايكروسوفت» أخيراً عن توافر جهازها الجديد «سيرفس لابتوب ستوديو» Surface Laptop Studio، في المملكة العربية السعودية، الذي يأتي تتويجاً لسنوات من الابتكار في سلسلة أجهزة «سيرفس»، سواء على مستوى العتاد أو التصميم. الجهاز يأتي بتصميم جديد كلياً يختلف عن أي لابتوب موجود في السوق، حيث تخلت فيه «مايكروسوفت» عن الشاشة القابلة للإزالة كما في أجيال «سيرفس بوك» السابقة واستبدلتها بمفصل انسيابي مرن يتيح استخدام الجهاز تابلت (جهازاً لوحياً) أو لابتوب أو جهازاً لوحياً للرسم والابتكار.

هشام الكوحة (لندن)
تكنولوجيا «ريد ماجيك 7»... حلم اللاعبين

«ريد ماجيك 7»... حلم اللاعبين

أطلقت شركة «نوبيا (Nubia)» هاتف الألعاب الأحدث «ريد ماجيك 7 Red Magic 7» عالمياً قبل أسبوعين، وهو يعتبر أحد أقوى هواتف العالم من ناحية المواصفات والعتاد، حيث يأتي بأقوى معالج في الساحة، وشحن خارق السرعة، ونظام تبريد متقدم يحتوي على مراوح فعلية. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف طيلة أسبوعين وإليكم خلاصة تجربة هذا الهاتف المميز. تصميم متميز التصميم. لم يختلف تصميم ريد ماجيك 7 كثيرا عن سابقه فما زال يتميز بشكله الفريد وحوافه الحادة وحجمه الكبير نسبيا مقارنة بالهواتف الموجودة في السوق. والهاتف ليس خفيفا حيث يبلغ وزنه 215 غراماً تقريباً بينما وصلت أبعاده إلى 78.3*9.5*170.6ملم.

هشام الكوحة (لندن)
تكنولوجيا هواتف جديدة وشاشات شفافة وسيارات كهربائية

هواتف جديدة وشاشات شفافة وسيارات كهربائية

بعد مرور نحو سنتين من انعقاد آخر نسخة فعلية للمؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة «Mobile World Congress»، انعقد «MWC22» أخيراً في مدينة برشلونة، ليستمر لأربعة أيام من يوم 28 فبراير (شباط)، لغاية يوم أمس.

هشام الكوحة (برشلونة)
تكنولوجيا «موتورولا إيدج 20» هاتف متوسط بمواصفات عالية

«موتورولا إيدج 20» هاتف متوسط بمواصفات عالية

أعلنت شركة «موتورولا» الأسبوع الماضي عن إطلاق هاتفها «موتورولا إيدج 20» في السعودية، الذي يجمع بين المزايا المتطورة والتصميم البسيط، إضافة إلى سعره المناسب. ويأتي الهاتف بشاشة «أوليد» تدعم تردداً عالياً، وبكاميرا 108 ميغابيكسل، ودعم لتقنيات الجيل الخامس، وبسعر لا يتعدى 450 دولاراً. وقد حصلت «الشرق الأوسط» على جهاز منه لتجربته ومراجعته. التصميم والشاشة جاء الهاتف بتصميم عصري ونحيف جداً؛ إذ لا يتعدى سُمكه 6.99 ملم، بوزن 163 غراماً، ليكون أحد أخف الهواتف التي جُربت في «الشرق الأوسط».

هشام الكوحة (لندن)
يوميات الشرق «الماسح السحري» من «غوغل»... تعديل الصور سهل للجميع

«الماسح السحري» من «غوغل»... تعديل الصور سهل للجميع

في السابق، كان تعديل الصور حكراً على أناس خبراء وفنيين يتقنون استخدام برامج التحرير كـ«فوتوشوب» وغيرها، أما الآن، ومع ميزة الماسح السحري من «غوغل»، فلن تحتاج إلا لبضع نقرات على شاشة هاتفك الذكي. أداة الماسح السحري - الموجودة الآن على هواتف غوغل بكسل 6 Google Pixel 6 - مصممة خصيصا لإزالة العناصر والأجسام والوجوه الموجودة بخلفية الصور، بطريقة أسهلة للغاية. الفكرة في حد ذاتها ليست بالجديدة، فقد رأينها من قبل في هواتف «هواوي» و«سامسونغ»، بطريقة عمل مختلفة، إلا أن تنفيذها في «غوغل إكسل» تميز بسهولة الاستخدام. كيف تعمل ميزة الماسح السحري؟ ومن السهل جداً شرح ما يفعله الماسح السحري.، فهو يعتمد على الذ

هشام الكوحة (لندن)
الاقتصاد إيطاليا تتمرد على سمعتها الصناعية التقليدية وتقتحم عوالم الغد

إيطاليا تتمرد على سمعتها الصناعية التقليدية وتقتحم عوالم الغد

بعدما كانت إيطاليا تقليدياً بلداً صناعياً يشتهر خصوصاً في مجالات السلع الاستهلاكية، وعلى رأسها صناعات الأزياء والأغذية والأثاث والسيارات الفاخرة، لدرجة تسميتها ببلد الـ«4 F’s” (fashion، food، furniture and Ferrari)؛ تسعى إيطاليا لتغيير هذه الصورة النمطية عبر اقتحام عوالم التقنية وصناعات المستقبل، وتعد الآن من بين أسرع الدول نمواً في التطور التكنولوجي في أوروبا. وعلى هامش معرض «جيتكس فيوتشر ستارز» Gitex Future Stars الذي أقيم في دبي الأسبوع الماضي، قالت نيكولا لينر، السفيرة الإيطالية لدى الإمارات، لـ«الشرق الأوسط»، إن إيطاليا لديها أكثر من الصناعات التقليدية التي اشتهرت بها تاريخياً بكثير، لا س

هشام الكوحة (دبي)
تكنولوجيا «شاومي 11 تي»... هاتف بمواصفات قوية وسعر منافس

«شاومي 11 تي»... هاتف بمواصفات قوية وسعر منافس

أعلنت شركة شاومي الأسبوع الماضي عن سلسلة «هواتف شاومي 11 تي» Xiaomi 11T في حدث حضرته «الشرق الأوسط» بالإمارات العربية المتحدة، حيث وسعت الشركة الصينية مجموعة هواتفها الذكية في المنطقة بإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة: شاومي مي 11، شاومي 11 تي برو، وشاومي 11 لايت 5 جي إن إي. تصاميم جديدة ويتطابق كل من شاومي 11 تي وشاومي مي 11 تي برو مع بعضهما البعض في كثير من الأمور خصوصا من ناحية التصميم والشاشة والكاميرات والبطارية ولكنهما يختلفان في المعالج وسرعة الشحن.

هشام الكوحة (دبي)