إدوارد بيغ
تكنولوجيا الرياضات الإلكترونية  تزدهر وتقام لها معارض عالمية

توقعات تقنية في عام 2020

نقف اليوم على عتبة عقد جديد من الزمن يعد بمزيد من التطوّر في شبكات الجيل الخامس، والذكاء الصناعي، والحوسبة الكمّية (الكمومية)، والعربات الذاتية القيادة وغيرها، والتي ستساهم جميعها في تغيير طريقة عيشنا وعملنا وتسليتنا. ولكن ما هي التطوّرات التقنية التي يجب أن نتطلّع إليها في العام المقبل؟ إليكم فيما يلي التوقعات لعام 2020. وما بعده في بعض الحالات. - اتصالات أسرع > شبكات الجيل الخامس نحو مزيد من الانتشار. ليست هذه المرّة الأولى التي يظهر فيها الجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية على لوائح توقعات العام الجديد.

إدوارد بيغ (واشنطن)
تكنولوجيا «سامسونغ غالاكسي فولد»... بتصميم جديد

«سامسونغ غالاكسي فولد»... بتصميم جديد

يبدو أنّ شركة «سامسونغ» تريد منكم أن تعاملوا هاتفها الجديد «غالاكسي فولد (Galaxy Fold)»؛ (سعره نحو 2000 دولار)، والذي دخل أخيراً أسواق الولايات المتحدة... على أنه نجم ساحة الهواتف الذكية. تحذيرات أولية هذا الأمر قد يتسبب في شعور المشترين المحتملين ببعض التوتر، لا سيما أنهم ينتظرون الجهاز منذ فترة طويلة بسبب تأجيل طرحه في المرّة الأولى.

إدوارد بيغ (واشنطن)
تكنولوجيا «آيفون 11»: ما يجب أن تتوقعوه ولماذا عليكم الانتظار؟

«آيفون 11»: ما يجب أن تتوقعوه ولماذا عليكم الانتظار؟

لا يزال إطلاق آيفون 11 من آبل (إذا قررت الشركة منحه هذا الاسم) على بعد شهرين تقريباً من اليوم، وكلّ ما نسمعه هذه الأيام لا يتعدّى التسريبات والإشاعات. ولذا، فقد يكون من الأفضل أن تنتظروا قليلا قبل شراء أي هذا «الآيفون». ولكنّ الأخبار التي انتشرت حتى الساعة تقول إنّ الهاتف الجديد الذي سيطرح خلال العام الجاري سيكون متواضعاً جداً، هذا إن لم يكن مملّاً، قبل إدخال التغييرات والتحديثات الحقيقية المتوقعة عام 2020.

إدوارد بيغ (واشنطن)
تكنولوجيا تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ«آبل» يستعرض أهم تطويرات الشركة في مؤتمر المطورين بداية الشهر الماضي

10 مزايا مطورة في نسخة «بيتا» التجريبية لنظام تشغيل «آي أو إس 13» من «آبل»

كما في كلّ عام، تعتزم شركة آبل إطلاق هواتف آيفون جديدة في سبتمبر (أيلول) المقبل.

إدوارد بيغ (واشنطن)