جفرسون غراهام
تكنولوجيا توقعات تقنية لـ2021

توقعات تقنية لـ2021

الجميع يعلم آخر أخبار هواتف «آيفون» و«سامسونغ غالاكسي»، وجديد المكبرات الصوتية الذكية من «أمازون»، وإصدارات التلفزيونات الذكية التي تتميز بدقة عرض أفضل من أي وقت مضى وبأسعار مقبولة. لذا؛ دعونا نتكلم عن بعض التوقعات التقنية حول أمور أخرى سترونها أو قد ترونها. توقعات العام ولنبدأ من الأمور المسلّم بها: > انتهاء خدمات «غوغل» المجانية: ستبدأون بالدفع لاستخدام البريد الإلكتروني في 2021؛ إذ قرّر أكبر مزودي برامج البريد الإلكتروني «جي ميل (Gmail)» المملوك لشركة «غوغل»، أن يحذو حذو «آبل» عبر إرغام مزيد من النّاس على تسديد اشتراكات شهرية.

جفرسون غراهام (واشنطن)
تكنولوجيا 5 ميزات لإصدار «آي أو إس 14»

5 ميزات لإصدار «آي أو إس 14»

يترقب العالم إطلاق شركة أبل أحدث وأعظم منتجاتها، أي هاتف «أيفون 12»، في منتصف شهر سبتمبر (أيلول) المقبل. ولا أحد يعلم حتى اليوم كيف سيكون الجهاز، باستثناء أنه مصمم للعمل مع شبكات اتصال الجيل الخامس الجديدة الفائقة السرعة. تصميم متميز ولكن ما نعرفه ونستطيع أن نؤكده هو أن شاشة الاستقبال في الهاتف ستكون مختلفة هذا العام؛ حيث إن تطبيقاتكم ستكون معروضة بشكل جديد لم تروه قبلاً، وستتيح لكم إجراء الاتصالات وقراءة النصوص بأسلوب بصري جذاب، حتى إنكم قد تتمكنون من تشغيل وإطفاء سيارتكم بواسطة الأيفون...

جفرسون غراهام (واشنطن)
يوميات الشرق «فيسبوك» يدافع عن تعقّب المستخدمين

«فيسبوك» يدافع عن تعقّب المستخدمين

بعد تزايد أسئلة المستخدمين حول أسباب تعقّبهم من قبل «فيسبوك»، في الوقت الذي أعلنت فيه كل من غوغل (أندرويد) وأبل (iOS) عن إصدار أنظمة تشغيل جديدة، خصّصت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة مدوّنة تشرح فيها أسبابها. - «فيسبوك» يتعقبكم إن تطبيق «فيسبوك» يتابعكم في كلّ حركة تقومون بها، وحتى عندما يكون متوقفاً عن العمل، ولكنّ الشبكة الاجتماعية الشهيرة لا تشعر بالخجل من هذا الأمر. وقد كتب بول ماك دونالد، مدير الهندسة وتحديد الموقع في «فيسبوك»، أنّ «تعقّب الموقع الجغرافي يساعد في تحسين الإعلانات ويبقي المستخدمين وجميع مجتمع فيسبوك بأمان.

جفرسون غراهام (واشنطن)